وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم
وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم


ناشدوها عبر "فيسبوك".. نبيلة مكرم تنجح في إعادة المصريين العالقين باستراليا

محمود كساب

السبت، 20 يونيو 2020 - 12:37 م


بدأ الأمر بمنشور على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» يحكي معاناة المصريين العالقين في أستراليا، وبالإشارة إلى وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم حتى تحركت على الفور لعودة هؤلاء المصريين الذين عاشوا مأساة حقيقية بسبب غلق المطارات بعد انتشار فيروس كورونا في جميع بلاد العالم، لتنجح وزيرة الهجرة في عودتهم إلى مصر.
    

تواصلت "بوابة أخبار اليوم" مع أحد العالقين ليكشف كيف تواصل مع وزيرة الهجرة عبر فيس بوك من أجل أن يعودوا إلى مصر وكيف استجابت لهم.


في البدابة، قالت ريمي يوسف، إنها سافرت إلى أستراليا منذ شهرين لزيارة والدتها المريضة وبعد 10 أيام فقط تم غلق المطارات في أستراليا ثم مصر.


وأشارت إلى أنها حاولت التواصل مع صفحات فيس بوك الخاصة بعودة العالقين دون أي استجابة حتى مع السفارة المصرية في أستراليا والتي أبلغتهم أن عدد العالقين ١١ فقط، ويجب أن يكون أقل عدد ١٤٠ على الأقل ليتم إرسال طائرة  للعالقين.


وأضافت أن تلك الفترة كانت صعبة للغاية على جميع العالقين فالبعض من باع متعلقاته الشخصية حتى يستطيع أن يتكفل بمصاريفه، والبعض الآخر كان ليس لديه مكان حتى يستطيع النوم فيه.


واستكملت أنها قامت بإنشاء جروب على فيس بوك لجميع العالقين المصريين بأستراليا حتى يتمكنوا من العودة إلى مصر مرة أخرى، وقامت بعمل منشور على فيس بوك، وأشارت فيه إلى وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم وكانت المفاجأة بأنها ترد عليهم بنفسها.


وأكدت أن وزيرة الهجرة انضمت لهم على الجروب وتواصلت مع جميع أعضاء الجروب حتى يشعروا بأن الدولة لن تتركهم، مضيفة أن الوزيرة وفرت 3 رحالات لعودتهم إلى مصر. 

 

 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة