صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


التعليم توجه بامتصاص قلق طلاب الثانوية العامة.. وتؤكد على حضورهم في الثامنة صباحا

منةالله ممدوح

السبت، 20 يونيو 2020 - 01:22 م

يبدأ غدا طلاب الثانوية العامة ماراثون الامتحانات وسط إجراءات أمنية واحترازية ووقائية شديدة للحفاظ على حياة الطلاب وجميع المشاركين بأعمال امتحانات الثانوية العامة

حضور الطلاب من الثامنة صباحاً

أكد نائب الوزير د. رضا حجازي على ضرورة التأكيد على حضور الطلاب قبل بدء الامتحان بساعتين (الساعة 8 صباحًا) والصعود للجان الفرعية في تمام الساعة 10 صباحًا، على أن يتم توفير أماكن مفتوحة لانتظار الطلاب ومراعاة الإجراءات الاحترازية، للحفاظ على سلامة الطلاب، والحفاظ على التباعد أثناء التوافد على لجان الامتحان والتأكد من استلام الطالب لأدوات التعقيم.

الكمامات

أكد نائب وزير التربية والتعليم والمشرف العام على امتحانات الثانوية العامة، د.رضا حجازي، أنه  يسمح  لطالب الثانوية العامة بحمل المطهرات الخاصة به مثل  الكحول ولكن لا يسمح  له  باستخدام اية كمامات أخرى غير المسلمة اليه  داخل اللجنة مع توزيع الكمامات من نفس النوعية لجميع العاملين باللجنة.

المواد الغير مضافة للمجموع

وأكد حجازي على ضرورة الالتزام بجدول تسليم كراسات الإجابة للمواد خارج المجموع والذي أعلنت الوزارة عنه، وفي حالة عدم تسليم الطالب كراسة الإجابة في المواعيد المحددة يعتبر تقديره (عدم اجتياز) ويستوجب دخول الطالب الدور الثاني بالدرجة الفعلية، مشيرًا إلى أن الطالب له الحق في التوجه إلى اللجنة لاستلام كراسات المواد التي لا تضاف للمجموع طبقًا لكشوف المناداة الواردة من لجان النظام والمراقبة، مع ضرورة توقيع الطالب باستلام كراسات الإجابة واستلام ما يفيد بتسليمه لها، مختومة بختم اللجنة.

امتصاص قلق الطلاب

وشدد حجازي، على ضرورة التعامل التربوي الهادئ مع الطلاب الذين يؤدون الامتحانات لامتصاص القلق والاضطرابات لدى كل من الطلاب وأولياء أمورهم، الناتج عن الأحداث الحالية التي تمر بها البلاد في ظل تفشي فيروس كورونا، وذلك لتمكين الطلاب من أداء الامتحان في هدوء تام وبعيدا عن التوتر والقلق.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة تبدأت الاحد 21 يونيو ، وتنهي 21 يوليو ، ويؤديها  653ألف و 398 طالبا وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدولة وضعت عددا من الضوابط الجادة التي تضمن الحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين والمُراقبين وكل من يُشارك في هذه العملية.

أكد الدكتور طارق شوقي، أنه تم تركيب 5000 بوابة تعقيم على لجان الامتحانات المُختلفة، وأنه ستتم تعقيم الفصول واللجان وأوراق الامتحانات يوميا قبل وبعد الامتحانات، كما أنه سيتم توزيع 25 مليون كمامة على المترددين على اللجان من مُشرفين وطلاب وموظفين وعمال، فضلا عن توفير أجهزة لتغطية الأحذية قبل دخول اللجان، وتجهيز غرف عزل باللجان وسيارات إسعاف للتعامل مع أي حالات اشتباه.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة