اللواء ناجي شهود
اللواء ناجي شهود


خبير عسكري: جيشنا لا يعتدي.. ولن يستطيع أحد دفع قيادتنا إلى اتخاذ قرارًا ليس في مصلحتنا

محمد محمود فايد

السبت، 20 يونيو 2020 - 05:09 م

أكد اللواء ناجي شهود، المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، أن وجود الرئيس السيسي، اليوم، في وسط القواعد والتشكيلات العسكرية، يعد رسائل طمأنة لجميع القوات من قادة وضباط وضباط صف وجنود.

وأضاف أن مصر محاطة بالعديد من التهديدات خلال الفترة الحالية، ومرور الرئيس على التشكيلات والوحدات والقواعد العسكرية شيء طبيعي، لكي لا يجب تفسير الأمر على أنه استعداد للحرب. 

وتابع المستشار بأكاديمية ناصر العسكرية العليا، أن منظومات التسليح المصري تسير بطريقة منسقة جدًّا، وهذا لا يتعارض ولا يمس ميزانية الدولة؛ فنحن نعيد بناء دولتنا.

وأوضح «شهود» أنه لن يستطيع أي أحد أن يدفع القيادة المصرية إلى اتخاذ أي قرار إلا في مصلحة مصر، وشائعات مواقع التواصل الاجتماعي غير صحيحة، لافتًا إلى أن مصر لن تعتدي على أي أحد طالما أنه لا يوجد اعتداء على العرض أوالعقائد الدينية أوالأرض فمصر لا تعتدي على أحد، مشيراً إلى أن المصريين على استعداد للقتال طوال الوقت لنصرة الحق والخير والعدل وحماية حقوق الوطن، والمصريين دائما متيقظين لحماية حقوقهم.

واختتم اللواء ناجي شهود، بأن التركيبة المصرية لا تفكر في الاعتداء على أحد، لكن الأمن القومي المصري خط أحمر في الداخل والخارج، صحيح توجد هناك مشكلات في الداخل نتعامل معها، ومشكلات أخرى في الخارج نراقبها ونتابعها؛ لكن لن يدفعنا أحد لاتخاذ أي قرار ليس في مصلحة مصر.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة