الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي


المصريون بأوروبا: ندعم الرئيس السيسي في دفاعه عن الأمن القومي المصري

محمود كساب

السبت، 20 يونيو 2020 - 05:24 م

تابع المصريون بأوروبا الزيارة التي يقوم بها الرئيس عبد الفتاح السيسي للمنطقة الغربية ولقائه بالقيادات العسكرية المصرية هناك وكذلك ورجال القبائل الليبية. 

قال علاء ثابت رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا، إننا تابعنا هذه الزيارة باهتمام كبير خاصة لما تمر به المنطقة من أزمات وما يحدث في ليبيا الشقيقة من أحداث مؤلمة بعدما نقل إليها الإرهابي أردوغان الآلاف من الإرهابيين والمرتزقة.


وأضاف علاء ثابت أننا ندعم الرئيس عبد الفتاح السيسي فيما يتخذه من خطوات في سبيل حفظ الأمن في مصر والدفاع عن الأمن القومي المصري بكل الوسائل الممكنة حيث أنه لا يمكن أن تستح مصر بالعبث في أمنها القومي.


وأكد رئيس بيت العائلة المصرية في ألمانيا أن أبناء الجالية المصرية في ألمانيا يدعمون الرئيس عبد الفتاح السيسي والمؤسسة العسكرية المصرية البطلة. 

ومن ناحيته قال بهجت العبيدي الكاتب المصري المقيم بالنمسا مؤسس الاتحاد العالمى للمواطن المصري في الخارج أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعمل دائما على إعلاء صوت العقل في التعامل مع أية قضية، ويسعى للوصول دائما إلى حلول سياسية متوافقة في كافة الأزمات التي تنفجر في المنطقة أو العالم، ويقدم حلولا متوافقة مع القانون الدولي والمعاهدات المبرمة في كل النزاعات، كما يطرح رؤىً تراعي مصالح الدول الشقيقة والصديقة على حد سواء.


وأضاف بهجت العبيدي أن هذا الطريق الذي يتخذه الرئيس عبد الفتاح السيسي يتفق مع الخط العام للدولة المصرية على مر التاريخ، حيث تراعي مصر دوما عدم الانجرار إلى اللجوء لاستخدام القوة في حل النزاعات أو إنهاء الأزمات أو علاج المشكلات، لما يترتب عن ذلك من آثار سلبية تظل عالقة في العقل الجمعي للشعوب مخلفة كراهية وأعداء يستمر لأجيال طويلة متعاقبة.

 

واستكمل مؤسس الاتحاد العالمى للمواطن المصري في الخارج أن تصريحات الرئيس عبد الفتاح السيسي القائد الأعلى للقوات المسلحة المصرية اليوم عن قوة ومكانة جيش مصر: إقليميا وعالميا، والتأكيد على عقيدته التي لا تعتدي، وعلى قدرته على الحفاظ على الأمن القومي المصري: داخليا وخارجيا لهو رسالة متعددة الأهداف، نزعم زعما هو لليقين أقرب، أنها قد وصلت للمستهدفين منها ممن يناصبون مصر وشعبها العداء، وممن يظنون أنهم يمكنهم أن يعبثوا بالأمن القومي المصري، وممن يحسبون، وهما، أن بإمكانهم فرض أمر واقع على مصر.

 

وأعلن العبيدي دعم الاتحاد العالمى للمواطن المصري في الخارج والمنتشرة أفرعه في العديد من دول العالم في كل القارات للخطوات التي يرى اتخاذها الرئيس عبد الفتاح السيسي للدفاع عن الأمن القومي المصري، مؤكدا الدعم المطلق للمؤسسة العسكرية المصرية. 

 

ومن سويسرا قال جمال حماد رئيس بيت العائلة المصرية في جنيف إن الرئيس عبد الفتاح السيسي يحرص كل الحرص على ضبط النفس ولم يسمح أن ينجر لمهاترات لبعض الرؤساء، ولم يدخل مطلقا في ملاسنات مع هذا أو ذاك، واستمر يعمل من أجل مصر وأمنها القومي وفقط.
وأعلن جمال حماد وقوف بيت العائلة المصرية في جنيف خلف القيادة السياسية متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي، كما طالب جميع المصريين في الداخل والخارج بالوقوف صفا واحدا مع الجيش المصري العظيم.


وأكد رئيس بيت العائلة المصرية في جنيف أن التصريحات التي خرجت اليوم من الرئيس السيسي إنما بعثت رسالة اطمئنان لأبناء مصر عموما وخاصة أبناء مصر في الخارج على قدرة مصر على رد كيد المعتدين.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة