السفير الليبي السابق عارف النايض، رئيس تكتل «إحياء ليبيا»
السفير الليبي السابق عارف النايض، رئيس تكتل «إحياء ليبيا»


رئيس تكتل «إحياء ليبيا»: الرد المصري اليوم جاء مزلزلا لـ«السلطان العثماني الواهم»

عبدالله علي عسكر

السبت، 20 يونيو 2020 - 05:59 م

قال السفير الليبي السابق عارف النايض، رئيس تكتل «إحياء ليبيا»، إن خطاب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي
اليوم، بثمابة رد عربي مصري حازم مزلزل، في إشارة إلى (السلطان العثماني) الواهم بأنامله الآثمة إلى خريطة ليبيا الأبية، بكل غطرسة واستكبار واستفزاز.

وأضاف «النايض»، في بيان له تعليقا على خطاب الرئيس السيسي اليوم، خلال تفقده قوات المنطقة العسكرية الغربية، إن الرد العربي المصري جاء مدويا على استعراضات (العساكر العثمانية) الجديدة في وسط عاصمتنا (طرابلس)، وعلى مرتزقتهم الإرهابيين (الإنكشاريين) الجدد، وعلى متعهدي جمع (الميري) نيابة عنهم، وعلى سماسرتهم الذين هرعوا إلى طرابلس يبصمون بني جلدتهم على عقودهم الوهمية ليسلبوا ثروات ليبيا المستقبلية، كما سلبوا ثرواتها الماضية والحالية.

 وأوضح أن اليوم، جاءت الرسائل قلبية وصادقة وواضحة، حيث قال الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمته، وقالت القبائل الليبية الشريفة كلمتها مرحبة بكلمته الوافية والشافية والكافية، وستتوالى البيانات والمواقف المرحبة من كل أنحاء ليبيا بإذن الله.

ودعا السفير الليبي السابق الليبيين جميعا إلى التواضع لله والوطن، وأن يثبتوا الخطوط الحالية في وقف نار فوري، وليجلسو أخوة متصالحين متحدين لإخراج جميع القوى الأجنبية من ليبيا، بلا استثناء، وليفككوا كافة المليشيات لصالح جيش واحد وشرطة واحدة، وليعدوا لانتخابات مباشرة، رئاسية وبرلمانية، تجدد الشرعية وترجع السيادة الليبية إلى أصحابها.

 ولفت إلى أن اليوم تساقطت أوهام كل من ظن الحلم ضعفا، والصبر ترددا، والسعي إلى السلم تخاذلا، عاشت ليبيا، عاشت مصر، وعاشت الأمة العربية متضامنة متساندة متحدة أمام أطماع (العثمانيين الجدد) وغيرهم من المستعمرين.

وأكد أن ليبيا عضو مؤسس في جامعة الدول العربية، ومشارك أصيل في منظومة الدفاع المشترك العربية، ولا يستغرب على أشقائها الإسراع إلى نجدتها وهي تتعرض إلى اجتياح تركي، بل وتحالف تركي-إيراني.

 واختتم بيانه قائلا: "آن الأوان أن يمثل ليبيا في جامعة الدول العربية وفي كل الدول، ممثلين عن البرلمان الليبي، صاحب الشرعية الانتخابية الوحيدة في ليبيا، وعن الحكومة المنبثقة عنه والحائزة على ثقته، حكومة عبد الله الثني"، موجها الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، والشعب المصري وجيشه المنصور.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة