الرئيس التركي اردوغان الرئيس التركي اردوغان

بالفيديو| تفاصيل مزاعم الرئيس التركي لإعادة إعمار ليبيا

رضا خليل السبت، 20 يونيو 2020 - 06:09 م

عرضت قناة «مداد نيوز» السعودية، مقطع فيديو يتضمن تقريرًا مصورًا بعنوان: «تركيا تكشف فاتورة دعم الإرهاب في ليبيا» ويكشف فيه، تفاصيل زيارة وفد من كبار مساعدي الرئيس التركي أردوغان العاصمة الليبية طرابلس لإعادة إعمار ليبيا.

وأوضح "التقرير" أن تركيا  تسارع الخطى لإحكام قبضتها على ليبيا، بشكل كامل خاصة وان هناك وفد من كبار مساعدي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان  قام بزيارة  العاصمة الليبية طرابلس هذا الأسبوع بينهم وزيري الخارجية والمالية، تحت مزاعم إعادة إعمار ليبيا لمناقشة سبل التعاون في مجالات الطاقة والبناء والأعمال المصرفية.

وتابع " التقرير" أن الأتراك عرضوا إعادة بناء المنشآت  الليبية المتهالكة وإرسال مستشارين للمساعدة في إعادة بناء المنظومة المصرفية كما ستقوم شركة الكهرباء  التركية "كارادينيز باور" باستخدام سفنها للتخفيف من حدة نقص الكهرباء في ليبيا بتكلفة إجمالية وصلت لـ16 مليار دولار أميركي ".

وأوضح "التقرير" أن الدعم التركي لحكومة الوفاق برئاسة فايز السراج أجهض إنهاء الحرب في ليبيا وأطال أمد الصراع المسلح وسيطرة الميليشيات على طرابلس مما عطل كل جهود إعادة الإعمار الدولية لتتدخل تركيا بشركاتها وتحصد ثمار دعم الإرهاب إلى جانب النفط والغاز الذي تسعى تركيا للتنقيب عليه داخل المياه الإقليمية الليبية والاستيلاء على مقدرات الشعب الليبي .

وأشار" التقرير" أن الرئيس التركي رجب طيب  أردوغان،  قد أقر للمرة الأولى، في 21 من فبراير الماضي، بوجود مرتزقة موالين لأنقرة في ليبيا، إلى جانب عناصر التدريب الأتراك ، خاصة وان تركيا متواجدة هناك عبر قوّة تجري عمليات تدريب بجانب قوات من مقاتلي المعارضة السوريين  مما يؤكد إعلان أردوغان بتواجد قوات تركية ومرتزقة إلى جانب حكومة طرابلس وميليشياتها المتطرفة، على أطماع أنقرة في ليبيا.

الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة

 

الرجوع الى أعلى الصفحة