امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة


تشكيل غرفة عمليات لمتابعة امتحانات الثانوية العامة والأزهرية بسيناء

صالح العلاقمي

الأحد، 21 يونيو 2020 - 09:28 ص

أصدر اللواء الدكتور محمد شوشة محافظ شمال سيناء قرار بتشكيل غرفة عمليات بديوان عام المحافظة بالعريش لمتابعة عملية سير وانتظام امتحانات الثانوية العامة والأزهرية في مختلف مراكز ومدن المحافظة ، بناء علي توجيهات اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، المحافظ.

وأكد العميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة ورئيس الغرفة، أن الغرفة تضم أعضاء من إدارات الأزمات وغرفة العمليات بديوان عام المحافظة، وأعضاء من مديريات الأمن والتربية والتعليم والصحة والمنطقة الأزهرية وقطاع الكهرباء وشركة المياه ومنطقة التليفونات ومرفق إسعاف شمال سيناء.

أضاف سكرتير عام المحافظة، أن الغرفة معنية بتلقي الإخطارات من غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم والمنطقة الأزهرية وغرف عمليات مجالس المدن بشأن سير وانتظام الامتحانات وعرض تقرير على السلطة المختصة ، بجانب إخطار غرفتي عمليات رئاسة مجلس الوزراء ووزارة التنمية المحلية بأي تطورات.

وأشار سكرتير عام المحافظة أن الغرفة معنية أيضًا برصد أي معوقات وتلقي الشكاوي والإخطارات أثناء سير الامتحانات والعمل علي سرعة حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية، مع القيام بكافة الأعمال لضمان نجاح عملية سير الامتحانات.

ويؤدي امتحانات الثانوية العامة 2944 طالبًا وطالبة على مستوى المحافظة، موزعين على 14 لجنة، وتم توفير 15 استراحة لرؤساء ومراقبي وملاحظي اللجان بالقرب من لجان الامتحانات بكل من العريش وبئر العبد والشيخ زويد .. منها لجنة للسيدات في العريش.
وقال الدكتور طارق محمد كامل شوكه وكيل وزارة الصحة بمحافظة شمال سيناء ، أنه تم الانتهاء من إجراءات خطة التأمين الطبي للامتحانات، وذلك لضمان سلامة الطلاب والمشرفين على اللجان .

وأشار' إلي تواجد الفرق الطبية من أطباء وتمريض وزائرات باللجان لمتابعة الحالة الصحية للطلاب والتأكد من إجراءات التعقيم والتطهير إلى جانب توافر المستلزمات الوقائية والمرور المستمر على اللجان وقياس درجات الحرارة والتأكد من التهوية الجيدة للجان، والتشديد على ارتداء الكمامات وإتباع إجراءات التباعد.
كما تم توفير سيارة إسعاف بكل لجنة موضحا توافر مخزون احتياطي من المستلزمات والأدوية وحيث تم مراجعة كافة المستلزمات والتجهيزات الطبية والأدوية الإضافية بالمستشفيات.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة