الدكتور أحمد السبكي
الدكتور أحمد السبكي


بـ5 مستشفيات| هيئة الرعاية الصحية تبدأ خطة تأمين امتحانات الثانوية العامة

حاتم حسني

الأحد، 21 يونيو 2020 - 10:12 ص

 

أكدت الهيئة العامة للرعاية الصحية، إحدى هيئات منظومة التأمين الصحي الشامل، استعداد فرعها ببورسعيد، لتأمين لجان امتحانات الشهادة الثانوية العامة "الدور الأول" طبيا، والتي بدأت اليوم الأحد 21 يونيو وتستمر حتى 21 يوليو المقبل .

 
وأشارت الهيئة العامة للرعاية الصحية، في بيان لها اليوم، إلى الانتهاء من كافة الاستعدادات للتأمين الطبي لامتحانات الثانوية العامة بمحافظة بورسعيد بما يضمن سير الامتحانات بشكل منتظم دون عرقلة ويحفظ الطلاب من انتقال عدوى كورونا .

وأوضحت هيئة الرعاية الصحية، أن خطة التأمين الطبي للجان امتحانات الثانوية العامة ببورسعيد، تشمل توفير فريق طبي يتكون من "أطباء، وتمريض، ومراقبين صحيين، وزائرات صحيات"، للعمل داخل لجان الامتحانات، لافتة إلى أن الفريق الطبي المكلف باللجنة سيتواجد من الساعة السابعة والنصف صباحًا بمقر اللجنة قبل دخول الطلاب، للتأكد من تطهير وتعقيم اللجنة، والتأكد من مسافات للتباعد بين الطلاب داخل اللجنة بحيث تكون المسافة بين الطالب والآخر لا تقل عن مترين، بالإضافة إلى التأكد من التهوية الجيدة لللجنة.

وأضافت أن الفريق الطبي سيقوم بعملية فرز الطلبة والمدرسين قبل دخول اللجنة عن طريق قياس درجة الحرارة لكل طالب ومدرس، باستخدام الكواشف الحرارية عن بُعد، والتأكد من توفير الوسائل الوقائية والحماية الشخصية لهم، والتزام الجميع بتطهير الأيدي بالكحول وارتداء الكمامات، بالإضافة إلى توفير أدوية الطوارئ والإسعافات الأولية لعلاج حالات الطوارئ داخل اللجنة، كما سيتولى الفريق الإبلاغ الفوري عن أي حالة ارتفاع في درجة الحرارة والاتصال بالإسعاف تحت إشراف رئيس اللجنة.

وتابعت الهيئة، أن الفريق الطبي سيقوم بالمرور المستمر على اللجان، والتأكد من تطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية والتباعد، حتى خروج آخر طالب من اللجنة؛ للاطمئنان على سلامة كافة الطلاب، كما أنه سيتم التأكيد على تطهير كافة لجان الامتحانات قبل وبعد كل امتحان.

ولفتت الهيئة العامة للرعاية الصحية، إلى أنه تم تحديد مسار ومستشفيات الإحالة في حالة اشتباه إصابة أحد المدرسين أو الطلبة من أبناء محافظة بورسعيد بفيروس كورونا المستجد، بحيث يتم توجيه المشتبه به إلى غرفة العزل المؤقت المخصصة لذلك بالمدرسة، وإبلاغ سيارة الإسعاف المتواجدة في محيط مقر اللجنة لنقل أي حالة اشتباه إصابة بكورونا حسب خطة الإخلاء المقررة لأقرب مستشفى مجهز لاستقبال الحالات، وتشمل مستشفيات "الحياة بورفؤاد، والمبرة، والزهور، والحميات، والصدر" ببورسعيد.

وتابعت الهيئة: يتم نقل الحالات الأخرى غير المشتبه إصابتها بفيروس كورونا المستجد، والتي تحتاج إلى خدمة طبية بالمستشفى إلى مستشفى السلام أو مستشفى التضامن ببورسعيد لتلقي الخدمة الطبية اللازمة لعلاجهم.

يشار إلى أن هناك تنسيق من خلال مدير فرع هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد د.عادل تعليب، مع وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة د.نبوي باهي، ومدير الطب الوقائي بمقر هيئة التأمين الصحي الشامل ببورسعيد د.مروة حلاوة، بما يضمن المتابعة الجيدة لاستعدادات حماية الطلاب وتأمينهم طبيا من عدوى كورونا .
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة