تفاصيل أول يوم في امتحانات الثانوية العامة بالغربية
تفاصيل أول يوم في امتحانات الثانوية العامة بالغربية


صور| أبرزها التكدسات.. تفاصيل أول يوم في امتحانات الثانوية العامة بالغربية 

فوزي دهب- أحمد أبورية

الأحد، 21 يونيو 2020 - 01:00 م

 

تكدس أولياء الأمور أمام مدارس المحلة رغم التحذيرات

الـ"توك توك" اسرع وسيلة لنقل الطلاب بالغربية

نائب محافظ الغربية يطمئن على سير الامتحانات واتخاذ الإجراءات الاحترازية

شهدت لجان الثانوية العامة بمحافظة الغربية توافد عدد كبير من الطلاب منذ الصباح على لجان الامتحانات مستخدمين " التوك توك " كوسيلة المواصلات الأسهل للوصول إلى اللجان في أول أيامها، كونها أسرع وسيلة في ظل الزحام المروري، التي تشهده المحافظة.

كما شهد محيط المدارس تواجدا أمنيا مكثفا لقوات الأمن بمديرية أمن الغربية بقيادة اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، كما تجمع عدد كبير من أولياء الامور أمام اللجان بالرغم من التحذيرات بعدم التجمعات.

وحرص الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية، على الاطمئنان على انتظام توافد الطلاب على لجان الامتحانات والتأكد من عملية التعقيم والإجراءات المتبعة لتأمين اداء الطلاب للامتحانات.

وتفقد نائب المحافظ، مقار لجان الثانوية العامة بمدينة المحلة الكبري حيث تفقد مدرسة السيدة زينب الاعدادية والتجريبية معلمين والسيدة خديجة بنطاق حي اول ومدرسة الثانوية الصناعية بنات بنطاق حي ثان المحلة بمرافقة المحاسب محمد صلاح رئيس مركز ومدينة المحلة ورؤساء الاحياء.

وتابع نائب المحافظ إجراءات الوقاية وتجهيز الطلاب قبل دخول اللجان، ووجه بتوفير جميع سبل الراحة للطلاب والحفاظ على التباعد داخل اللجان وشدد علي ضرورة توزيع الكمامات والقفازات على الطلاب والكشف الطبي عليهم والالتزام بالدخول من بوابة التعقيم ومراعاة مسافات التباعد بينهم.

وأكد على منع أي تجمعات للطلاب وذويهم خارج اللجان بعد انتهاء الامتحان وذلك كإجراء احترازي للوقاية من فيروس كورونا. واضاف أنه جرى تجهيز وتعقيم وتطهير اللجان استعدادا لاستقبال الطلاب والالتزام بالعدد المحدد وهو ١٤ طالبا أو طالبة.

كانت بعض المدارس مثل - السيدة زينب والسادات الثانوية - التابعتين لادارة شرق المحلة الكبرى ، بمحافظة الغربية ، قد شهدتا تكدس العشرات من أولياء الأمور فى انتظار خروج ابنائهم الطلاب، برغم التحذيرات لمنع التجمعات، وهو ما ينافي الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وافترش عدد منهم ، الأرصفة فى انتظار خروج أبنائهم من اللجان بعد أداء امتحانات مادة اللغة العربية وقاموا بتلاوة آيات من القرآن والدعاء لهم .

يذكر أنه يؤدي امتحان الثانوية نحو 34 الفا و780 طالبا وطالبة بمحافظة الغربية داخل 122 مقرا على مستوى مراكز ومدن المحافظة وذلك وسط إجراءات احترازية ووقائية مشددة لمنع انتشار فيروس كورونا "كوفيد-19".

ومن جانبه أشار ناصر حسن وكيل وزارة التربية والتعليم، إلى أنه تم توفير 122 بوابة تعقيم ذاتي بجميع المدارس، وتوفير طبيب في كل لجنة بواقع 122 طبيبا بالتعاون مع التامين الصحي، بالإضافة إلى توفير كميات كبيرة من الكمامات والقفازات الطبية والمستلزمات الوقائية للطلاب والملاحظين والمراقبين وجميع العاملين بالمدارس للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، حفاظًا على صحة وسلامة الجميع.

كما قرر محافظ الغربية، تشكيل لجنة أزمات برئاسته لمتابعة سير امتحانات الثانوية العامة منذ اليوم الأول، لافتًا إلى أن اللجنة تضم في عضويتها كل من مساعد وزير الداخلية لأمن الغربية، وسكرتير عام المحافظة، وسكرتير عام مساعد المحافظة، ومدير مديرية التربية والتعليم بالغربية ورئيس هيئة التأمين الصحي، ومدير إدارة المرور بالغربية، ومدير مديرية الطب البيطري، ومدير عام إدارة العلاقات العامة بديوان عام المحافظة، وعضو من المكتب الفني للمحافظ، وعضو من الإدارة العامة للأزمات والكوارث بالديوان العام.

تفاصيل أول يوم في امتحانات الثانوية العامة بالغربية

تفاصيل أول يوم في امتحانات الثانوية العامة بالغربية

تفاصيل أول يوم في امتحانات الثانوية العامة بالغربية

تفاصيل أول يوم في امتحانات الثانوية العامة بالغربية

تفاصيل أول يوم في امتحانات الثانوية العامة بالغربية

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة