امتحانات الثانوية الأزهرية
امتحانات الثانوية الأزهرية


رئيس قطاع المعاهد الأزهرية: امتحانات الثانوية الأزهرية مرت بسلام في اليوم الأول

إسراء كارم

الأحد، 21 يونيو 2020 - 02:33 م

أكد الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن امتحانات اليوم الأول لطلاب القسم العلمي للثانوية الأزهر تمر بسلام دون مشاكل تذكر.

وأشار خليل إلى أنه في ما يخص الطالب الذي تم نقله إلى المستشفى في لجنة «طلعت السيد» بمدينة نصر فسيتم النظر إلى تقرير المستشفى وفي حالة إثبات أحقية الطالب فسيتم دخوله امتحان الدور الثاني للمادة بالدرجة الكاملة.

وأوضح أنه في حالة مكوث الطالب لمدة طويلة في المستشفي سيتم النظر إلى تقرير المستشفي إذا كانت حالته تستدعي المكوث لأيام، فسيدخل امتحانات الدور الثاني في المواد التي تغيب عنها بدرجة كاملة.

وكان أحد طلاب القسم العلمي بامتحانات الثانوية الأزهرية فقد الوعي بعد ارتفاع درجة حرارته والتي وصلت لـ 39.5، وذلك بعد وضعه في لجنة عزل داخل الامتحان.

وحرصت إدارة المعهد على تطبيق الإجراءات الاحترازية المقرر تطبيقها ومنها توزيع الكمامات على الطلاب وقياس درجة حرارة الطلاب والحرص على تطبيق التباعد الاجتماعي بين الطلاب.

ويفتتح طلاب القسم العلمي امتحانات الثانوية الأزهرية اليوم الأحد بامتحان مادة الفقه في الفترة من التاسعة صباحًا حتى الحادية عشر ولمدة 3 ساعات.

وأعلن الشيخ صالح عباس، وكيل الأزهر الشريف، أن أعداد المتقدمين لامتحانات الشهادة الثانوية الأزهرية عن العام الدراسي 20192020، موضحًا أنَّ عدد طلاب القسم الأدبي بنين 50602 وطلاب الأدبي فتيات 34633 بإجمالي 85235 بالقسم الأدبي، بينما يبلغ عدد طلاب القسم العلمي بنين 25127 وطلاب القسم العلمي فتيات 18029 بإجمالي 43156 طالبًا بالقسم العلمي، كما يبلغ عدد طلاب معهد العلوم الإسلامية المتقدمين لامتحانات هذا العام 104 طلاب، وبإجمالي عام 128495 طالبًا سيتقدمون للامتحان بمختلف الأقسام بالثانوية الأزهرية لهذا العام.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة