امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة


صور.. سعادة على وجوه طلاب الثانوية العامة بالقليوبية لسهولة امتحان "العربي" 

نشوة حميدة

الأحد، 21 يونيو 2020 - 02:41 م

خرج قبل قليل، طلاب الثانوية العامة بلجنة المدرسة الخاصة بمدينة طوخ التابعة لمحافظة القليوبية، بعد أن أدوا امتحان اللغة العربية اليوم الأحد 21 يونيو في أول انطلاقة لقطار الثانوية العامة، وبدت السعادة على وجوههم. 

وأعرب عدد من الطلاب عن سعادتهم لسهولة امتحان اللغة العربية، مؤكدين إنه في مستوى الطالب العادي والمتوسط لكن الظروف الصعبة التي نمر بها بسبب فيروس كورونا تؤثر سلبا على الحالة النفسية لديهم، قائلين: "كورونا أصعب من الامتحانات، وربنا يعديها على خير".

من جهتها، قالت الطالبة آية عمر: إن الامتحان يتراوح ما بين سهل ومتوسط، موضحة أنها حققت جميع الإجابات، لكنها رأت بعض الصعوبة في النحو، متابعة: "امتحان العربي في مجمله حلو". 

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة بدأت اليوم الأحد 21 يونيو وتنهي 21 يوليو، ويؤديها 653 ألف و398 طالبا.

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أن الدولة وضعت عددا من الضوابط الجادة التي تضمن الحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين والمُراقبين وكل من يُشارك في هذه العملية، موضحا أنه تم تركيب 5000 بوابة تعقيم على لجان الامتحانات المُختلفة، وأنه ستتم تعقيم الفصول واللجان وأوراق الامتحانات يوميا قبل وبعد الامتحانات، كما أنه سيتم توزيع 25 مليون كمامة على المترددين على اللجان من مُشرفين وطلاب وموظفين وعمال، فضلا عن توفير أجهزة لتغطية الأحذية قبل دخول اللجان، وتجهيز غرف عزل باللجان وسيارات إسعاف للتعامل مع أي حالات اشتباه.

وكانت الوازرة قد أكدت إنه في حالة ظهور أعراض الكورونا على أحد طلاب الثانوية العامة سوف يتم وضعه في غرفة العزل، ويتم الكشف علي الطالب من قبل الطبيب أو الزائرة الصحية، وفي حالة إذا كانت الحالة سيئة للغاية سوف يتم نقلة للمستشفي بسيارة إسعاف مجهزة، موضحة أنه في تلك الحالة يتم عمل محضر بالحالة الصحية ثم يرفع على رئيس اللجنة، ويتم تقديم التقرير الطبي للجنة النظام والإدارة التابعة لها لجنة سير الامتحانات لكي يتم تأجيل الامتحانات للطالب والتمكن من دخوله لامتحانات الدور الثاني بالدرجة الفعلية.

وكان نائب الوزير د. رضا حجازي قد أكد على ضرورة حضور الطلاب قبل بدء الامتحان بساعتين (الساعة 8 صباحًا) والصعود للجان الفرعية في تمام الساعة 10 صباحًا، على أن يتم توفير أماكن مفتوحة لانتظار الطلاب ومراعاة الإجراءات الاحترازية، للحفاظ على سلامة الطلاب، والحفاظ على التباعد أثناء التوافد على لجان الامتحان والتأكد من استلام الطالب لأدوات التعقيم.


 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة