عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية
عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية


محافظ القليوبية يجتمع برؤساء المراكز لمتابعة سير منظومة المتغيرات المكانية

أحمد عبدالفتاح

الأحد، 21 يونيو 2020 - 06:35 م

 

أكد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أن منظومة المتغيرات المكانية تقوم برصد أي متغيرات تحدث فى البناء على الأراضى الزراعية أو أملاك الدولة أو مخالفات البناء بشكل دقيق على مستوى جميع الأحياء والمراكز والمدن في كل المحافظات، مما يساعد في رصد مخالفات البناء أو التعديات على أملاك الدولة وتسهيل إزالتها في المهد والتعامل بحزم مع المخالفين.

 

 وأوضح أن الهدف من إنشاء وحدة للمتغيرات المكانية بالمحافظة، هو العمل علي رصد أي متغيرات بنائية بشكل دقيق ، والأمر الذي سيمكن المحافظة من رصد أية مخالفات في البناء أو تعديات على أراضي أملاك الدولة مما يسهل عمليه إزالتها من المهد ومنعها. 

 

وأضاف المحافظ خلال اجتماعه الموسع الذى عقده لمناقشة المنظومة الالكترونية  لرصد المتغيرات المكانية بالمحافظة وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بضرورة الإزالة الفورية لجميع التعديات والمخالفات على أراضى الدولة والتصدي لها وذلك بالتنسيق المستمر مع وزارة التنمية المحلية وإدارة المساحة العسكرية. 

 

وأكد أهمية زيادة مساحة التواصل وتذليل أية عقبات قد تواجه الوحدات في تنفيذ ودراسة تقارير المتغيرات المكانية التي ترد إليها شهرياً ومطابقتها بأرض الواقع لتحديد القانوني منها والتعامل بحزم مع المخالفين.

 

من جانبه، أوضح الهجان، أن عملية الرصد ستكون يوميا وبصفة مستمرة عن طريق الأقمار الصناعية، للعمل على رصد أى حالات بناء أو زراعة أو أى تغير على سطح الأرض، وإرساله إلكترونيا إلى الإدارة عن طريق المنظومة من المركز الرئيسى للمتغيرات بإدارة المساحة العسكرية.

 

وجاء الاجتماع بحضور إيمان ريان والدكتور سمير حماد نائبي المحافظ واللواء هشام خشبة السكرتير العام المساعد ورؤساء المراكز والمدن والأحياء ومديري إدارات المتغيرات المكانية بالمدن.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة