الاعلامي خالد أبو بكر
  الاعلامي خالد أبو بكر


خالد أبو بكر عن اجتماع الدول العربية: مصر ستسأل العرب "من معنا ومن ضدنا؟"

رضا خليل

الأحد، 21 يونيو 2020 - 10:44 م

أكد الاعلامي خالد أبو بكر، على أهمية الاجتماع الوزاري الطارئ للجامعة العربية حول الوضع في ليبيا، مضيفًا أن:"مصر غدًا ستوجه سؤال للدول العربية، من معنا ومن ضدنا؟".

وقال خالد أبو بكر، خلال برنامجه "كل يوم" المذاع على شاشة "ON"، إن الأشقاء العرب وخاصة المملكة العربية السعودية والإمارات والبحرين والأردن، دائمًا عند حسن الظن، ومساندون وداعمون للموقف المصرى.

وأضاف خالد أبو بكر، أن غدًا سيظهر من مع مصر ومن ضدها، قائلًا: "بكرة هيبان مين مع مصر ومين ضدها.. لكن بالتأكيد  السعودية والبحرين والإمارات والأردن مواقفهم الداعمة لمصر معروفة مسبقًا، والسؤال الآن عن موقف تونس والجزائر والمغرب، وسلطنة عمان".

وذكر خالد أبو بكر،:"الإجابات ستحدد السياسة المصرية العربية فيما بعد.. لكن مصر الآن في موقف حساس جدًا وكل كلمة تصدر إقليميًا وعربيًا ودوليًا ستكون في ذاكرة المصريين وذاكرة الإدارة المصرية.. ونحن الآن في أمس الحاجة للتكاتف العربي.. انت معايا ولا لا؟.. ولا يوجد أنصاف حلول".

وتعقد الجامعة العربية بعد غد الاجتماع الوزاري الطاريء حول الوضع في ليبيا عبر تقنية الفيديو كونفرنس، كما أعلنت الجامعة استضافتها للجنة المتابعة الدولية المنبثقة عن مؤتمر برلين حول ليبيا.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة