صورة موضوعية
صورة موضوعية


تسخين الطعام في «الميكروويف» لا يجعله مشعًا

هدى النجار

الإثنين، 22 يونيو 2020 - 12:29 ص

حسم أنطوان ياستربتسيف خبير البيئة، الجدل بشأن خطورة تسخين الطعام في الميكروويف قائلًا يعتقد البعض أن طهو الطعام أو تسخينه فيه يجعله مشعًا، ولكن هذا غير صحيح"، وذلك وفقًا لما نشره موقع جريدة البيان الإماراتية.

وكشف ياستربتسيف، أنه على الرغم من أن أفران الميكروويف تخدم البشر منذ فترة طويلة، إلا أن الأوهام لا تزال مرتبطة بها، مشيرًا أن أفران الميكروويف تستخدم في الحياة اليومية منذ ستينيات القرن الماضي وانتشر استخدامها على نطاق واسع في العقود القليلة الماضية.

وأوضح أن الإشعاع الكهرومغناطيسي عالي التردد (2.450 ميجاهرتز) الذي ينبعث من أفران الميكروويف، هو غير مؤين، أي لا يترك أي أثر في الطعام، ولا يسبب أي تغيرات فيه، ولا تنبعث منه أشعة.

وأضاف مدير مختبر بيئة الحياة، أن أفران الميكروويف، صممت  بحيث عند غلق بابها لا تخرج الموجات منها إلى الخارج، وهذا يعني أن الوقوف بقربها لا يشكل أي خطورة، ولكن في نفس الوقت تنبعث أشعة كهرومغناطيسية ضعيفة كأي جهاز كهربائي عندما يشتغل، لذلك يكون من الأفضل في هذه الحالة عدم الاقتراب من الفرن، بحسب روسيا اليوم.

وأوضح، صحيح تنبعث من الفرن خلال تشغيله موجات كهرومغناطيسية، التي عادة تنتشر إلى مسافة 1.5 متر أو أكثر بعض الشيء، لذلك من الأفضل عدم الوقوف على مقربة منه أثناء عمله، وكلما كانت كمية الطعام في الفرن أكبر كلما كان ذلك أفضل، لأنه يمتص كمية طاقة أكبر.

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة