الشيخ علي خليل
الشيخ علي خليل


الشيخ علي خليل: غرفة عمليات لمتابعة أعمال امتحانات الثانوية الأزهرية

إسراء كارم

الإثنين، 22 يونيو 2020 - 10:07 ص

قال الشيخ علي خليل، رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، إن هناك غرفة عمليات لمتابعة أعمال امتحانات الثانوية الأزهرية في كافة محافظات الجمهورية تتابع سير واللجان، وهناك حالة إلتزام تام في كافة المعاهد الأزهرية بمختلف محافظات الجمهورية بالإجراءات الاحترازية التي أقرها الأزهر الشريف لمواجهة فيروس كورونا.

 وأكد أن عمليات التطهير والتعقيم تتم بشكل مستمر على مدار اليوم وعلى رأس كل ساعة للحفاظ على حياة الطلاب والعاملين فى إطار خطة الدولة للحد من انتشار الفيروس.

وأضاف في تصريحات له أن الأزهر ينفذ خطة وقائية للحفاظ على أبناءها فى ظل الظروف الاستثنائية التى تمر بها البلاد، مشيرا إلى أنه من ضمن الإجراءات الاحترازية هو الحرص على ترك مسافة تتراوح ما بين متر ونصف إلى مترين بين الطلاب، وتعقيم الطلاب قبل دخولهم إلى لجان الإمتحانات، والكشف الحرارى على الطلاب أثناء الدخول، وارتداء الكمامة سواء للعاملين، أو المراقبين أو الطلاب من دون أى استثناءات.

وأوضح أنه في حالة ظهور أي أعراض ارتفاع في درجات الحرارة على أي طالب، لا يسمح له بدخول اللجنة، ويتم استبعاده من دخول اللجنة وتأجيل المادة على أن يدخلها مرة أخرى بدرجتها الفعلية.

وعن أعمال تصحيح المادة الأولى مادة الفقه للقسم العلمي، قال خليل، إن هناك رضا تام حول امتحان مادة الفقه، ولم تظهر أي شكاوى من طلاب القسم العلمي بالشهادة الثانوية، مضيفا أن جميع أسئلة مادة الفقه جاءت في مستوى الطالب المتوسط، ولم ترد أي جزئيات غامضة أو من خارج المنهج.

وأكد رئيس قطاع المعاهد الأزهرية، أن أعمال تصحيح المادة الأولى للقسم العلمي، ستبدأ قريبا، مطمئنا أولياء الأمور بالنتائج الأولية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة