عقد السيد القصير وزير الزراعة
عقد السيد القصير وزير الزراعة


الزراعة تناقش مع مجلس أمناء جائزة الشيخ خليفة بن زايد التعاون في مجال إنتاج التمور

عادل إسماعيل

الإثنين، 22 يونيو 2020 - 04:06 م

 

عقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، اجتماعا عبر تقنية الفيديو كونفرانس مع كلا من د. عبد الوهاب زايد رئيس مجلس أمناء جائزة خليفة بن زايد والدكتور رضا بعلبك بالامانه الفنية للجائزة.


وجه القصير، للدكتور عبد الوهاب الشكر على ما يقوم به من مجهودات نحو دعم قطاع التمور في دولنا العربية كما نقل تحيات الدولة المصرية الي الاشقاء في الإمارات وأثنى على دور جائزة خليفة بن زايد نحو تطوير زراعة النخيل.

 

وأشار إلى أن توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في هذا الشأن هي دعم هذا القطاع الهام وان الحكومة المصرية توليه اهتماما كبيرا لتحقيق المستهدف منه وتطوير الصناعات القائمة عليه، مشيدا بالدور الذى تقوم به جائزة خليفة فى تطوير زراعة النخيل، كما تناول اللقاء مناقشة مذكرة التفاهم بين الجائزة وإحدى مؤسسات المجتمع المدني.

 

واقترح القصير تشكيل لجنة تنسيقية لجائزة خليفة تتولى تضم ممثلين عن الوزارات المعنية وذلك لدراسة ما تحقق من نتائج على أرض الواقع ورسم خريطة طريق للمشروعات المقترحة في المستقبل.

 

ومن ناحيته د. عبد الوهاب زايد رئيس مجلس أمناء جائزة الشيخ خليفة بن زايد وجه الشكر لوزير الزراعة المصري ورحب بفكرة انشاء لجنة تنسيقية لمتابعة ما تم من إنجازات في هذا الشأن كما قال اننا نسعد دائما بالتعاون مع مصر وشركائنا من القطاع الخاص وكل المؤسسات التي تعمل في خدمة القطاع الزراعى فى دولنا العربية وأضاف ان جائزة خليفه ساعدت في تحديث مصنع للتمور بالوادى الجديد وانشأت ثلاجه لتخزين التمور بطاقة ٤ آلاف طن في واحة سيوة وساعدت في تدريب عدد كبير من الكوادر المصرية والمزارعين في مجال سلاسل القيمة المضافة في التمور كما كانت تخطط لانشاء عدد من الثلاجات الأخرى في محافظة أسوان والوادي الجديد ومعمل لزراعة الانسجة بطاقة ٢٠٠ الف شتلة في العام لولا ظروف جائحة كورونا ولكن هذا الأمر مازال قيد التنفيذ.


كما أشار د. رضا بعلبك عضو الامانه الفنية للجائزة الي ان اقتراح انشاء اللجنة التنسقية هو امر هام ومن شأنه أن يدفع بالعمل خاصة فيما يتعلق بالمشروعات القادمة وانه سيكون هناك تنسيق في هذا الشأن مع العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة المصرية.

 

حضر اللقاء الدكتور سعد موسى المشرف على العلاقات الزراعية الخارجية بوزارة الزراعة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة