تعبيرية
تعبيرية


هل أنت شخص نرجسي؟ .. جاوب على هذا السؤال

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 22 يونيو 2020 - 08:42 م

يعتقد علماء ولاية أوهايو أنهم وجدوا طريقة لتحديد الأشخاص النرجسيين، وهو عن طريق مجرد سؤال بسيط.

بعد 11 تجربة مع أكثر من 2200 مشارك من جميع الفئات العمرية، اكتشف الباحثون أنه يمكنهم تحديد النرجسيين بدقة عن طريق طرح السؤال التالي عليهم: إلى أي مدى توافق على هذه الجملة: "أنا نرجسي"، مع ملاحظة: كلمة "نرجسي" تعني الأنانية والتركيز على الذات، ويقوم الأشخاص بتقييم أنفسهم على مقياس من 1 إلى 7.

أظهر الاختبار، الذي يسميه الباحثون مقياس النرجسية أحادي العنصر (SINS)، أن إجابة الناس على هذا السؤال جاءت تتماشى مع عدد من المقاييس الأخرى المصدق عليها للنرجسية.

وقال براد بوشمان، أستاذ علم النفس بجامعة ولاية أوهايو، والمؤلف المشارك في البحث، إن الأشخاص المستعدين للاعتراف بأنهم أكثر نرجسية من غيرهم ربما يكونون في الواقع أكثر نرجسية.

"النرجسيون فخورون تقريبًا بالحقيقة، ويمكنك أن تسألهم مباشرة لأنهم لا يرون النرجسية على أنها صفة سلبية - يعتقدون أنهم متفوقون على الناس الآخرين ولا بأس في قول ذلك علنًا".

وأكد أن الأشخاص النرجسيون لديهم تعاطف أقل، والتعاطف هو أحد المحركات الرئيسية للسلوك الخيري مثل التبرع بالمال أو الوقت للمنظمات الخيرية، وبشكل عام النرجسية مشكلة لكل من الأفراد والمجتمع، لأن الذين يعتقدون أنهم رائعون بالفعل لا يحاولون تحسين أنفسهم.ش

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة