هشام البقلي خبير الشؤون الدولية
هشام البقلي خبير الشؤون الدولية


بالفيديو.. خبير: الأيدلوجية الإخوانية تتعامل بمبدأ مصلحة الجماعة وليس مصلحة الوطن

رضا خليل

الإثنين، 22 يونيو 2020 - 10:55 م

 

قال هشام البقلي، خبير الشؤون الدولية، إن ما يقوم به جماعة الإخوان الإرهابية يؤكد رغبتهم في تقسيم الدولة المصرية ولا مشكلة على وجود قوات أجنبية تحتل بلادهم سواء مصريين أو غير ذلك، مشيرًا إلى أن الأيدلوجية الإخوانية تتعامل بمبدأ مصلحة الجماعة وليس مصلحة الأوطان أو حتى المجتمع المصري.

وأضاف "البقلي"، خلال مداخلة هاتفية عبر قناة "إكسترا نيوز"، أن محاولة جماعة الإخوان الإرهابية في تصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي الخاص بالشأن الليبي هي محاولات زائفة، مشيرًا إلى أن لجوء تركيا إلى ليبيا رغم وجود الجار الأقرب لها هي مصر وآمنها القومي من أمن الدولة المصرية يرجع إلى الاستحواذ على ثروات الدولة الليبية.

وشدد الخبير في الشؤون الدولية على أن مصر دولة لا تعتدي على أحد وهي حقيقة دامغة كما قالها الرئيس عبدالفتاح السيسي بدليل خوض مصر كل حروبها للدفاع واسترداد حقوقها وأرضها من المعتدين عليها، مشيرًا إلى أن مصر عندما شاركت فى حرب الخليج لاسترداد أرض الكويت من العراق لم يكن هدفها احتلال الدولة أو نهب ثرواتها وخيرات الكويت ومواردها مثلما تفعل تركيا في سوريا وليبيا الآن.

وأوضح أن جماعة الإخوان الإرهابية لا تختلف عن مثيلتها من المليشيات ومرتزقة تركيا والتي تنهب وتسرق وتخرب في ليبيا حاليًا، مشددًا على أن جماعة الإخوان ومليشيات تركيا وجهان لعملة واحدة.

وأشار الخبير في الشؤون الدولية إلى أن هناك ترحيبًا عربيًا ودوليًا لتصريحات الرئيس عبدالفتاح السيسي بشأن الملف الليبي آثار حفيظة الإعلام الإخواني، لافتًا إلى أن التأييد العربي والإقليمي والدولي يؤكد على دعم مصر لاستقرار ليبيا وشعبها.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة