بنيامين نتنياهو ودونالد ترامب
بنيامين نتنياهو ودونالد ترامب


الرئاسة الفلسطينية: خطة الضم «لن تمر».. ومشاريع ترامب ونتنياهو لن تُقبل تحت أي ظرف

أحمد نزيه

الإثنين، 22 يونيو 2020 - 11:29 م

قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة إن المهرجان الوطني في أريحا الرافض لخطة الضم الإسرائيلية، والذي شهد مشاركة الآلاف من أبناء شعبنا وبحضور دولي واسع، وجّه رسالة للحكومة الإسرائيلية والإدارة الأمريكية بأن أية محاولة للضم لن تمر، وأن الخارطة الوحيدة هي خارطة دولة فلسطين والعنوان هو رام الله والرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية.

وأضاف أبو ردينة، "لا يجوز أن تعتقد إسرائيل أو الإدارة الأمريكية في لحظة من اللحظات أن الخرائط الأمريكية ستمر.. شعبنا ناضل طويلًا وقطع شوطًا طويلًا، ولن يسمح بتمرير هذه المؤامرة الجديدة".

وتابع قائلًا، "تمامًا كما أفشلت القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس محمود عباس صفقة القرن، بل دفنت هذه الصفقة.. الآن نحن في مرحلة دفن سياسة الضم وكل الإجراءات الإسرائيلية".

وأشار أبو ردينة إلى أن المهرجان حمل رسالة مهمة أيضا تقول بالحرف الواحد إن المجتمع الدولي وعلى رأسه الأمم المتحدة، الاتحاد الأوروبي، روسيا، ولصين، اليابان، وبقية الدول المهمة في العالم، وممثل المجموعة العربية، تؤيد جميعها الموقف الفلسطيني الوطني الرافض للضم، مستطردًا بالقول، "وتؤكد الحقوق الوطنية الفلسطينية الثابتة التي لا غبار عليها: دولة فلسطينية على حدود الرابع من حزيران (يونيو) 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. هذه هي الخارطة الوحيدة على الطاولة هي الخارطة الفلسطينية، أما دونالد ترمب ونبنيامين تنياهو ومشاريعهما فلن تقبل ولن تمر تحت أي ظرف كان".

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة