صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تدخل جراحي عاجل لإنقاذ حياة مريض كورونا في مستشفى الساحل التعليمي

حاتم حسني

الثلاثاء، 23 يونيو 2020 - 12:02 م

 

أعلن رئيس الهئية العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية د.محمد فوزي السودة، نجاح الفريق الطبي بمستشفى الساحل التعليمي في إجراء تدخل جراحي عاجل لإنقاذ حياة أحد المرضى المصابين بفيروس كورونا.

 

وأضاف د.محمد فوزي، أن الفريق الطبي بمستشفى الساحل التعليمي قام بعمل قسطرة جراحية وتركيب دعامة لمريض مصاب بفيروس كورونا «كوفيد-19» بعد حدوث جلطة حادة بالشريان التاجي وعدم الاستجابة لمزيلات التجلطات.

 

وبدوره، قال مدير المستشفى الساحل التعليمي د.عبد الفتاح حجازي، إن المريض تم حجزه في المستشفى جراء إصابته بفيروس كورونا المستجد،  بالإضافة إلى أنه مريض سكر ويعاني من ارتفاع ضغط الدم، ويخضع لجلسات الغسيل الكلوي، وتم حجزه في الرعاية المركزة.

 

وأوضح «حجازي» أن المريض بدأ يشعر بآلام شديدة في الصدر، اليوم الثلاثاء 23 يونيو، واستمرت في التزايد، وبعد خضوعه للفحص، تبين حدوث جلطة بالشريان التاجي، وتم التعامل معها بمزيلات التجلطات، ولم تستجيب؛ مما استدعى ضرورة التدخل الجراحي العاجل، وعمل قسطرة وتركيب دعامة لإنقاذ حياة المريض.

 

وتابع أنه تم تجهيز المريض وخضع لجلسة غسيل كلوي قبل إجراء القسطرة، وتركيب الدعامة بقيادة د.جورج غالي، والدكتور جورج جمال، مع فريق من التمريض، مؤكدا أن المريض حالته مستقرة ويخضع للملاحظة على مدار الساعة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة