صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


تعافي ٨٣ حالة مصابة بكورونا في الشرقية 

سناء عنان

الثلاثاء، 23 يونيو 2020 - 12:05 م

أعلن الدكتور هشام مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية، عن تعافي ٨٣ حالة مصابة بفيروس كورونا ومغادرتها لمستشفيات العزل بعد تماثلهم للشفاء التام منهم ٢٦ حالة من مستشفي السعديين المركزي و١٥ حالة من مستشفي أبو حماد و١٢ حالة من مستشفي حميات الزقازيق و١٤ حالة من كل من مستشفتي الحسينية المركزي وعزل فاقوس و٥ حالات بكل من مستشفتي الصالحية وديرب نجم المركزي و٤ حالات من مستشفي الابراهيمية وحالتين من مستشفي أبو كبير المركزي وبذلك يصل عدد المتعافين من فيروس كورونا الي ١٤٢٤ حالة .


وقال وكيل وزارة الصحة بالشرقية، إنه تم التأكيد علي المتعافين بضرورة اتباع كافة الاجراءات الوقائية بمنازلهم. 

وأشار إلى أنه تقرر تخصيص مستشفي التأمين الصحي والمركز الطبي بالعاشر لاستقبال مصابي كورونا وعزل الحالات الايجابية والمشتبة باصابتهم وتزويدهما بأجهزة الأشعة والمستلزمات الطبية والوقائية لعلاج مصابي كورونا. 

وأضاف أنه تم زيادة عدد الاسرة المخصصة لعزل الحالات المصابة بفيروس كورونا بمستشفي بلبيس المركزي الي ٩٦ سرير لاستيعاب الحالات المترددة علي المستشفي. كما تم تحويل مبني الطوارئ بمستشفي أبو حماد الي قسم عزل لمرضي الامراض التنفسية . 

وفي سياق متصل قرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية تكثيف أعمال تطهير وتعقيم المنشأت الحكومية والخدمية والشبابية والتعليمية والقري والشوارع والميادبن ومواقف السيارات وماكينات الصرف الآلي ومحطات السكة الحديد  بالتنسيق بين مديريات الصحة والطب البيطري والزراعة والتضامن الاجتماعي ذلك لمواجهه فيروس كورونا والحد من انتشارة .

كما شدد المحافظ على ضرورة الاستمرار حظر إقامة الأسواق الأسبوعية والعشوائية وإغلاق مواقع الأسواق القديمة وغمرها بالمياة لعدم عودة البائعين لها .

وأكد المحافظ على ضرورة الزام البائعين في الأسواق الرسمية بارتداء الكمامات الواقية ومراعاة المسافات البينية بين البائعين.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة