صورة من الاحتجاجات
صورة من الاحتجاجات


تصاعد الاضطرابات حول البيت الأبيض ومحاولة إزالة تمثال أندرو جاكسون

منال بركات

الثلاثاء، 23 يونيو 2020 - 02:37 م

 

تصاعدت التوترات أمام البيت الأبيض مساء الاثنين بعد أن عمل محتجون "بلاك لايفز ماتر" على إزالة تمثال أندرو جاكسون في ميدان لافاييت.

بالإضافة إلى ذلك، أكدت الخدمة السرية لـ USA TODAY أنه طُلب من أعضاء الصحافة مغادرة أراضي البيت الأبيض بعد أن أفادت CNN لأول مرة أنه تم إخبار موظفيها وأعضاء آخرين في السلك الصحفي بالبيت الأبيض بالإخلاء.

وفقا لما ذكره متحدث الخدمة السرية لـ "يو إس إيه توداي"، رداً على المظاهرات العنيفة المتزايدة في لافاييت بارك، حيث تم العمل على توجيه أربعة من وسائل الإعلام من قبل الخدمة السرية لمغادرة أراضي البيت الأبيض".

وتابع البيان "تم تحويل أعضاء الصحافة إلى مخارج على الجانب الجنوبي من المجمع من أجل سلامتهم".

استمر المتظاهرون في استهداف الرموز التاريخية للكونفدرالية في جميع أنحاء البلاد. في وقت متأخر من يوم الجمعة الماضي، أطاح المتظاهرون بالتماثيل التاريخية للكونفدرالية في واشنطن العاصمة وفي رالي بولاية نورث كارولينا، أطيح تمثال للرئيس الكونفدرالي جيفرسون ديفيس في ريتشموند، فيرجينيا في وقت سابق من يونيو. وحتى الساعة العاشرة من مساء الامس لم يتم إنزال تمثال أندرو جاكسون.

وكانت الاحتجاجات قد اندلعت عقب مقتل جورج فلويد في ٢٦ من مايو الماضي، بسبب الظلم العنصري، وهو رجل أسود علي يد ضابط شرطة أبيض..

وعلى ضوء الاحداث، غرد الرئيس دونالد ترامب بأن "العديد من الأشخاص" قد تم اعتقالهم "بسبب التخريب المشين، في لافاييت بارك، من تمثال أندرو جاكسون الرائع، بالإضافة إلى التشويه الخارجي لكنيسة سانت جون عبر الشارع".

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة