صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


جنحة توقع صاحب مكتب استيراد وتصدير في جناية مخدرات

إسلام دياب

الثلاثاء، 23 يونيو 2020 - 07:14 م

ظن "رمزي. ع"، صاحب الـ36 عاما، صاحب مكتب استيراد وتصدير، أن الجنحة التي ارتكبها العام قبل الماضي، قد راحت طي النسيان من قبل ضباط تنفيذ الأحكام، ليستمر في تجارته غير المشروعة في جوهر الحشيش المخدر.

وتنفيذا لقرار النيابة العامة بضبطه وإحضاره، تم تكثيف التحريات السرية، وانتقل الرائد شرطة محمد رمضان بالإدارة العامة لمكافحة المخدرات، بعد ورود اتصال تليفوني له من أحد المصادر السرية الموثوق بها، يفيد بأن المتهم المطلوب ضبطه وإحضاره على موعد مع بعض العملاء بالجراج الخاص بأحد السلاسل التجارية الشهيرة بالمعادي الساعة الرابعة مساءً.

انتشرت قوات تأمين المأمورية بمحيط المنطقة في تمام الساعة الثالثة مساءً، وتم إعداد كمين مترجل متحرك مع القوة الأمنية، وعقب مرور 30 دقيقة حضر المطلوب ضبطه مستقلا سيارته، وأثناء نزوله من السيارة، أعطى الضابط إشارة الضبط لزملائه، وبالفعل تم الإسراع نحوه والإفصاح له عن شخصياتهم وطبيعة مأموريتهم، وتمكنوا من ضبطه والتحفظ عليه.

وبتفتيشه عثر بداخل بنطاله على نصف طربة حشيش، وهاتفين محمول و500 جنيه، وبتفتيش سيارته عثر على 4 طرب حشيش ونصف، ومبلغ مالي 32 ألفًا و50 جنيهًا مصريًا، وهاتفين محمول داخل السيارة.

أحيل المتهم إلى النيابة العامة، التي أحالته إلى محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بمجمع محاكم التجمع الخامس برئاسة المستشار عبد الظاهر الجرف، وعضوية المستشارين عبد الباسط الشاذلي ومحمود مصطفى كمال وخالد عبد الغفار الرؤساء بمحكمة استئناف القاهرة، والتي قضت بمعاقبته بالسجن المشدد 7 سنوات وتغريمه 50 ألف جنيه ومصادرة المضبوطات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة