القديس مارمرقس 
القديس مارمرقس 


الكنيسة تحتفل بذكرى عودة رفات القديس مارمرقس 

مايكل نبيل

الأربعاء، 24 يونيو 2020 - 01:21 م

في مثل هذا اليوم من عام ١٩٦٨ احتفلت الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعودة رفات القديس العظيم الإنجيلي مارمرقس الرسول كاروز الديار المصرية، في حبرية قداسة البابا كيرلس السادس البابا الـ116 للكنيسة . 


وكان البابا كيرلس السادس انتدب وفدًا رسميًا للسفر إلى روما لتسلُم رفات القديس مرقس الرسول من البابا بولس السادس، وعاد الوفد البابوي السكندري ومعه أعضاء البعثة البابوية الرومانية يحملون الرفات المقدس في موكب رسمي، وكان البابا كيرلس في انتظار وصول الرفات وكان يصحبه مار أغناطيوس يعقوب الثالث بطريرك إنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس وعدد كبير من المطارنة والأساقفة الأقباط والأجانب ورؤساء الطوائف والأديان مصريين وأجانب وألوف من أفراد الشعب يرتلون وينشدون أحلى الأناشيد الدينية.


وعندما هبطت الطائرة صعد البابا كيرليس إلى سلم الطائرة وتسلم من يد رئيس الوفد الصندوق الذي يحمل رفات مارمرقس الرسول ونزل البابا كيرلس يحمل صندوق الرفات على كتفه بين ترتيل الشمامسة، حتى أن رئيس البعثة البابوية الرومانية قال "إن ما رآه فاق كل تقديره فما كان يتوقع بتاتًا أن يكون استقبال رفات مارمرقس بهذه الحماسة الروحية البالغة".


وعاد البابا ومعه صندوق الرفات إلى الكاتدرائية المرقسية الكبرى القديمة بالأزبكية ووضع الصندوق على المذبح الكبير المدشن باسم مار مرقس وظل الصندوق هناك إلى اليوم الثالث لوصوله.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة