الأزهر
الأزهر


الأزهر يعلن ضوابط اختبارات الترقي للمعلمين

إسراء كارم

الأربعاء، 24 يونيو 2020 - 04:59 م

أعلنت الإدارة العامة للموارد البشرية بالأزهر الشريف، عن ضوابط اختبارات الترقي للمعلمين للعام 2019 / 2020، والتي تبدأ من الأربعاء 1 يوليو 2020 حتى الخميس 16 من الشهر نفسه، على أن يكون يوم الأحد الموافق 19 يوليو هو يوم التخلفات للمعلمين الذين لم يدخلوا الاختبار في الميعاد المحدد لكل منطقة أزهرية بالجدول المرفق والمعلن عنه في بوابة الأزهر الشريف الإلكترونية.

 

ويتم التأكيد على أن معلمي منطقة شمال سيناء المستهدفين للترقي هذا العام، لهم حق دخول الاختبار في الفترة من 1 /7 /2020 حتى 16 /7 /2020 كما هو وارد بالجدول.

 

وطالبت الإدارة العامة للموارد البشرية، في منشور تم تعميمه على جميع الإدارات والمعاهد الأزهرية، المعلمين المستهدفين لاختبارات الترقي باتباع الضوابط الآتية:

 

- الدخول على بوابة الأزهر الشريف لمعرفة ميعاد الاختبار طبقاً للجدول المعلن عنه على بوابة الأزهر الشريف.

- الدخول على بوابة الأزهر الشريف على موقع  http://www.azhar.eg بالكود – والرقم السرى – والرقم القومى - لبدء الاختبار في الميعاد المحدد للمعلم حسب المنطقة التابع لها.

- يسمح للدخول على منصة الاختبار من الساعة 9 صباحا حتى الساعة 6 مساءً لكل معلم، حسب ميعاد اختبار منطقته الأزهرية بالجدول المعلن عنه على بوابة الأزهر الشريف.

- مدة الاختبار (35 دقيقة فقط) تحسب من بداية الاختبار ولمرة واحدة.

- تنقسم اختبارات المعلمين إلى مستويين (مستوى أول: وظيفة معلم – وظيفة معلم أول).

- المستوى الثانى: (وظيفة معلم أول (أ) – وظيفة معلم خبير).

- عدد الأسئلة لكل مستوى (25) سؤالاً على كل سؤال نقطتين بمجموع (50 نقطة)، ولابد أن يحصل المعلم المستهدف على عدد (25) نقطة على الأقل كحد أدنى لاجتياز هذا الاختبار والحصول على شهادة الصلاحية اللازمة للترقي، علماً بأن هذة الشهادة هي إحدى مكونات ملف الترقي – وغير ملزمة للترقي ما لم يستوف العضو باقي اشتراطات الترقي الواردة في القانون رقم 156 لسنة 2007 والمعدل بالقانون رقم 7 لسنة 2013 ولائحتة التنفيذية الصادر بشأنها القرار رقم 250 لسنة 2013.

- المعلم الكفيف أو المعلم الذي يوجد عجز في يده له الحق في الاستعانة بمن يجيد الحاسب الآلي.

- عند حدوث عطل فني بالموقع يتم التعامل معه بتأجيل الاختبار إلى يوم التخلفات المعلن عنه بالجدول.

وتم نشر المحاور المتعلقة باختبارات المعلمين والواردة بمذكرة الأكاديمية المهنية للمعلمين على بوابة الأزهر الشريف لنشر الثقافة بين المعلمين، كما تم نشرها على موقع الأكاديمية المهنية للمعلمين –  ووزارة التربية والتعليم على موقعي: (http://academy.emis.gov.eg/alazhar)   – (  www.pat.edu.eg).

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة