عبد الصادق محمد الشوربجي
عبد الصادق محمد الشوربجي


«الشوربجي»: هدفنا النهوض بالصحافة.. والعمل سيكون مؤسسياً

شادي محمد

الأربعاء، 24 يونيو 2020 - 07:14 م

أكد عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، اأنه سيستكمل ما بدأته الهيئة من ملفات للنهوض بالصحافة القومية.

وأضاف الشوربجي، في تصريحات صحفية،: "نعدكم أن نعمل ٢٤ ساعة يوميا للنهوض بالمؤسسات الصحفية والصحافة". 

وتابع: "هدفنا الرئيسي هو النهوض بمهنة الصحافة، والعمل سيكون مؤسسيا بمشاركة جميع أعضاء الهيئة وبالتشاور معهم، وسنعمل على تقديم رؤيتنا لكل شيء يخص هذا الملف المهم". 

وتوجه "الشوربجي" بالشكر للهيئة السابقة برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر على ما بذلته من جهود طوال فترة عملها، قائلا "سأبدأ من حيث انتهت الهيئة السابقة في خطة إصلاح الصحافة القومية، فهم قاموا بعمل مميز جدا وسيتم التشاور مع الجميع فيما هو قادم".

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي قرارا رقم 364 لسنة 2020 والخاص بتشكيل الهيئة الوطنية للصحافة برئاسة عبد الصادق محمد الشوربجي.

وضمت عضوية الهيئة الوطنية للصحافة كلا من المستشار عادل سيد عبد الرحيم حسن بريط – نائب رئيس مجلس الدولة، وإيهاب محمد حسن أبو عيش – ممثلا لوزارة المالية، وسامية زين العابدين عبد الله محمد – من الشخصيات العامة وذوي الخبرة، وأحمد مختار مصطفى طلبة – من الشخصيات العامة وذوي الخبرة، ووليد عبد العزيز عبد العزيز عامر، ممثلا عن الصحافة القومية ، وسامح عبدالله محمد مرسي – ممثلا عن الصحافة القومية، وأسامة سعيد محمد عثمان ممثلا عن العاملين بالمؤسسات الصحفية والإعلامية وفاطمة السيد أحمد من الشخصيات العامة وذوي الخبرة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة