الكاتب الصحفي صالح الصالحي
الكاتب الصحفي صالح الصالحي


خاص| «الصالحي»: المرحلة تحتاج إعلامًا مستنيرًا يرفع وعي المواطن لمواجهة التحديات

شادي محمد

الأربعاء، 24 يونيو 2020 - 08:04 م

قال الكاتب الصحفي صالح الصالحي، عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، إن مصر في الوقت الحالي تشهد طفرة في المشاريع القومية الكبرى، بجانب التحديات الداخلية والخارجية، خاصة أن الوقت الحالي حرج للغاية خاصة بعد الأحداث الأخيرة.

وأضاف "الصالحي"، في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم"، أن الوضع الحالي يستلزم ضبط المشهد الإعلامي لخلق فلسفة موحدة للعمل الوطني، لمواجهة كافة التحديات، حيث تواجه مصر معركة قوية في مواجهة الإرهاب في الداخل وعلى حدودها، بالإضافة إلى تحديات عديدة أخرى تتطلب وضع استراتيجية إعلامية من شأنها توحيد كافة الجهود الوطنية والإعلامية في منظومة واحدة، ليتوحد المواطن مع الإعلام لمواجهة أعداء الوطن، مما يتطلب سياسات إعلامية وطنية على قدر المسئولية يحقق طموح الدولة والمواطن لدفع عجلة الإنتاج وتعظيم قدرات الإعلام على كافة المستويات.

وأوضح عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، أن الإعلام يدير كل الملفات على مستوى العالم مثل أزمة كورونا والمصالح والحروب بين الدول، فالمرحلة الحالية تحتاج إعلامًا قويًا مستنيرًا يرفع وعي المواطن، للتوحد بين الإعلام والمواطن لمواجهة التحديات والمخاطر في الداخل والخارج، ودعم الدولة في تنفيذ مشاريعها القومية.

وأوضح "الصالحي"، أن المرحلة الجديدة ستشهد تناغما وترابطا بشكل واضح بين المجلس والهيئتين، لتحقيق استراتيجية إعلامية ناجحة، تدعم خطة التنمية وتواجه أعداء الوطن، وسوف يتم استكمال باقي الملفات التي قام بها التشكيل السابق للمجلس، وخاصة إعادة الدورات التدريبية للصحفيين والإعلاميين، لتتلائم مع المرحلة الجديدة واستكمال جهود الحفاظ على صورة إعلامية منضبطة رغم ما واجهه من تحديات.


وتابع: "وسوف نستكملها الآن بناءً على المبادئ والأسس التي أرساها المجلس السابق خلال الفترة الماضية، خاصة أنه كان كيانا ناشئا لأول مرة في مصر".
 

وأصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، القرار الجمهوري رقم 363 لسنة 2020، بتشكيل المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام برئاسة الكاتب الصحفي كرم جبر، خلفًا للكاتب الصحفي مكرم محمد أحمد، على أن تكون مدة رئاسة أو عضوية المجلس المذكور 4 سنوات.

 

وضم المجلس في عضويته كل من:

-  المستشار محمد عبد السميع إسماعيل "نائب رئيس مجلس الدولة"

-  أمير نبيل جميل إبراهيم "رئيس جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية"

-  المهندس حسام عبدالمولى صقر إبراهيم "ممثل الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات"

-  عزة السيد مصطفى عبدالنبي "من الشخصيات العامة وذوي الخبرة"

-  صالح عبدالسميع الصالحي "صحفي"

-  نشأت محمد محمد الديهي "إعلامي"

-  رانيا متولي هاشم "من الشخصيات العامة وذوي الخبرة"

- منى محمد سعيد الحديدي "ممثل للمجلس الأعلى للجامعات"

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة