سامح شكري وزير الخارجية
سامح شكري وزير الخارجية


وزير الخارجية: ملفات سد النهضة والحدود الغربية على قمة أولويات الرئيس السيسي

محمد مصطفى كمال

الأربعاء، 24 يونيو 2020 - 11:17 م

 

قال سامح شكري وزير الخارجية، إن اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع المسئولين يأتي في إطار حرصه على متابعة التفاصيل الدقيقة للأحداث وطرق معالجتها، مؤكدا أن القضية الليبية وسد النهضة لا يزالان على أولوية اهتمام الرئيس والدولة المصرية.

وأوضح وزير الخارجية، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "يحدث في مصر"، على فضائية "MBC مصر" مع الإعلامي شريف عامر، أن أزمة ملف سد النهضة والحدود الغربية على قمة أولويات الرئيس لارتباطهما الدقيق بالأمن القومي المصري.

وأشار وزير الخارجية، إلى أنه منذ أن صدور إعلان القاهرة وهناك مزيد من الزخم والتصريحات على المستوى الدولي، سواء بشكل علني أو في اتصالات مع وزارة الخارجية على أهمية هذا التطور لملء الفراغ وتدعيم المبادرات السابقة والمحاولات السابقة للخروج من الأزمة الليبية.

وذكر أن إعلان القاهرة رسالة أنه لا مجال للحل العسكري للأزمة في ليبيا ورسالة للأطراف الليبية بضرورة الحل السياسية بعيدا عن الأطراف المتطرفة، موضحاً أنه لا يجب أن نترك الساحة الليبية لتكون مكانا جديدا لداعش لممارسة أعمالها الإرهابية. 

وتابع: "نرجو أن يعود الليبيين لإعلاء مصالح وطنهم"، مؤكداً أن مصر أعلنت منذ البداية أنه لا مجال للحل العسكري في ليبيا وإنما الحل توافقي بتقريب وجهات النظر.

وشدد وزير الخارجية، على أن مصر بابها مفتوح للأشقاء في ليبيا في أي وقت لمناقشة إعلان القاهرة.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة