الدكتور هشام البقلي الخبير في الشؤون الدولية
الدكتور هشام البقلي الخبير في الشؤون الدولية


فيديو| خبير شؤون دولية: تكاتف عربي ودولي للتعامل مع الأزمة الليبية  

رضا خليل

الأربعاء، 24 يونيو 2020 - 11:29 م

 

قال الدكتور هشام البقلي، الخبير في الشؤون الدولية، إنه من الثوابت أن مصر ليست دولة معتدية أو غادرة ولا تريد أي شر للدولة الليبية، ولكنها تبغي الاستقرار والأمن ووحدة وسلامة الشعب الليبي الشقيق، على عكس الدولة التركية والتي تهدف إلى نهب ثروات وخيرات الدولة الليبية.   

وأضاف "البقلي"، خلال لقائه مع الإعلامية ريهام السهلي، عبر الفيديو كونفرانس، في برنامج "المواجهة"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن تكاتف المجتمع الدولي لمنع وصول الأسلحة والمعدات للمرتزقة والمليشيات في ليبيا، مع إيقاف دعم حكومة الوفاق بقيادة فايز السراج في ليبيا، حيث أن هذه الحكومة تتستر على مرتزقة تركيا والمليشيات في طرابلس والتي تقوم بنهب وسرقة ثروات الشعب الليبي.

وتابع: "هناك تكاتف عربي ودولي من أجل الاتفاق على شكل موحد لكيفية التعامل مع الأزمة الليبية أو مع الأوضاع في ليبيا مع دعم المشير خليفة حفتر ورفع حظر التسليح عن الجيش الوطني الليبي".

وأشار الخبير في الشؤون العربية، إلى أن حكومة الوفاق برئاسة فايز السراج، تقوم بنهب الثروات الليبية لصالح الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، لذا نحتاج إلى حكومات وطنية في ليبيا ومؤسسات ليبية تكون همها الأول المواطن الليبي، لافتًا إلى أنه إذا تواجدت هذه المؤسسات من الممكن أن نعيد بناء الدولة الليبية مرة أخرى بمساعدة الدول العربية والتي ستقف دون أطماع ونهب الثروات الليبية مثلما تفعل تركيا. 

 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة