الدكتور هشام البقلي الخبير في الشؤون الدولية
الدكتور هشام البقلي الخبير في الشؤون الدولية


بالفيديو.. خبير: اجتماع وزراء الخارجية العرب للتأكيد على موقف مصر للقضية الليبية

رضا خليل

الأربعاء، 24 يونيو 2020 - 11:31 م

قال الدكتور هشام البقلي، الخبير في الشئون الدولية، إن اجتماع وزراء الخارجية العرب جاء للتأكيد على موقف مصر للقضية الليبية، مشيرًا إلى أن الطلب الذي تقدمت به مصر لعقد هذا الاجتماع مهم وجاء في توقيت مناسب وذلك للمحافظة على الشرعية الدولية في إطار حفظ الأمن في ليبيا والاستقرار في العاصمة طرابلس بشكل عام.

وأضاف "البقلي"، خلال لقائه مع الإعلامية ريهام السهلي عبر الفيديو كونفراس، في برنامج "المواجهة"، المذاع على قناة "إكسترا نيوز"، أن مصر تحاول أن يكون هناك تعاون مع كافة الدول العربية الشقيقة والصديقة لمصر في هذا الملف، خاصة وأن الأمن القومي المصري هو جزء أساسي ولا يتجزأ من الأمن القومي العربي والركيزة الأمن القومي العربي من خلال الدولة المصرية.

وتابع: "إذا تضررت مصر بأي شكل من الأشكال سيتضرر معها العرب من هذا التضرر"، مشيرًا إلى أن هذا الاجتماع انتهى بتوصيات أهمها التأكيد على الحل السلمي في ليبيا ورفض التواجد الأجنبي بأي شكل من الأشكال".

وأشار إلى أن الاجتماع وجه رسالة قوية وصريحة للدولة التركية والداعمة بقوات مرتزقة لمليشيات الوفاق في العاصمة الليبية طرابلس مفادها رفض أي تواجد للمليشيات المسلحة الداعمة لحكومة الوفاق على الأراضي الليبية، وهى نقطة هامة في هذا الاجتماع.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة