الإعلامي شريف عامر
الإعلامي شريف عامر


السفير السعودي بالقاهرة: قرار المملكة بشأن "الحج" يحافظ على صحة الحجيج

أحمد السنوسي

الأربعاء، 24 يونيو 2020 - 11:41 م

 قال أسامة نقلي، السفير السعودي بالقاهرة ، خلال اتصال هاتفي مع برنامج "يحدث في مصر" الذي يقدمه الإعلامي شريف عامر على شاشة "MBC مصر"، إن العلاقات بين مصر والسعودية تاريخية، مؤكدًا أن موقف المملكة المؤيد لمصر فيما يتعلق بالأزمة الليبية يأتي في مصلحة الأمن العربي.

وأضاف "نقلي"، لبرنامج "يحدث في مصر"، أن تأييد السعودية لموقف مصر بشأن القضية الليبية يأتي استنادًا إلى الرغبة المشتركة لاستقرار المنطقة العربية.

وفيما يتعلق بقرار المملكة بخصوص الحج هذا العام باقتصار أداء الفريضة على المقيمين فقط وبأعداد محدودة، قال "نقلي"، إن القرار يأتي حرصًا على صحة "الحجيج" وفي الوقت نفسه على أداء الشعائر.

وأضاف أن التجمعات والحشود تشكل أكبر بؤرة لتفشي فيروس "كورونا" المستجدّ، قائلًا: "لو تابعنا سوف نجد بأنه من أول الإجراءات الاحترازية التي اتخذتها الدول كانت إلغاء التجمعات والحشود سواء كان على المستوى الوطني أو العالمي، وكذلك انتهاج ما يسمى بسياسة التباعد الاجتماعية.

وأوضح سفير المملكة العربية السعودية في القاهرة، أنه عندما نتحدث عن "الحج" فنحن نتحدث عن أكبر التجمعات البشرية على مستوى العالم، مشيرًا على وجود زخم كبير من المعلومات حول فيروس "كورونا" المستجدّ، وأن بعضها صحيح والبعض الآخر غير صحيح، ولكن الحقيقة التي لا شك فيها أن الفيروس ينتشر بسرعة في ظل عدم توافر علاج. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة