لجان الثانوية العامة
لجان الثانوية العامة


إجراءات أمنية مشددة أمام لجان الثانوية العامة لمنع تكدس أولياء الأمور

منةالله ممدوح

الخميس، 25 يونيو 2020 - 08:45 ص

فرضت قوات أمنية إجراءات تأمينية مشددة أمام لجان امتحانات الثانوية العامة بإقامة كردون أمني؛ لمنع تكدس أولياء الأمور أمام اللجان، مثلما حدث في اليوم الأول الامتحانات، ذلك لمنع انتشار عدوى كورونا في ظل الظروف التي تمر بها البلاد.

وكان اليوم الأول من امتحانات الثانوية العامة قد شهد تكدسا كبيرا لأولياء الأمور أمام معظم لجان الجمهورية، الذين أصروا على عدم ترك أبنائهم في ظل الظروف والوباء المنتشر، وذلك انطلاقا من خوفهم الشديد على أبنائهم.

وكان نائب وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د. رضا حجازي، قد أكد لطلاب الثانوية العامة أن الوزارة تبذل قصارى جهدها من أجلهم للتأكد من إجراء امتحانات آمنة تحفظ سلامتكم متخذين الإجراءات الاحترازية اللازمة، وأنهم حرصوا على عقد امتحانات تضمن وتحقق تكافؤ الفرص للجميع .

وأعلن عن إتاحة منصة المراجعات "ثانوية دوت نت" اختبارات سريعة أونلاين لطلاب الثانوية العامة، مؤكدا أنها تستهدف اختبار فهم الموضوع ومساعدة على المذاكرة، بالإضافة إلى جانب المراجعات المختلفة للعديد من المواد الدراسية من خلال الرابط التالي thanaweya.net.

يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.طارق شوقي، قد أعلن أن إجمالي أعداد لجان امتحانات الثانوية العامة 56 ألف و500 لجنة فرعية، ولا يزيد عدد الطلاب في اللجنة الواحدة عن 11 طالبا أو طالبة.

وقال الوزير إن إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة 650 ألف طالب وطالبة، مشيرا إلى أن الوزارة ستوزع الكمامات على الطلاب والمراقبين، يوميا بواقع 33 مليون كمامة خلال فترة الامتحانات علاوة على توزيع نحو 7 مليون قفاز طبي على المراقبين والعمال إلى جانب تعقيم المباني بالمطهرات.

 ولفت «شوقي» إلى أن الامتحان يبدأ في تمام الساعة 10 صباحا، بينما يبدأ دخول الطلاب من الساعة 8 صباحا، لتسليمهم مستلزمات الوقاية داخل المدارس.

وشدد وزير التربية والتعليم، على أن الطالب الذي لن يلتزم بالأدوات والتعقيم لن يدخل اللجنة، منوها إلى أنه في حالة ما إذا تم التأكد من أن الطالب لديه مشكلة صحية سيتم توفير سيارات إسعاف ونقله إلى اللجنة، وسيتم تأجيل الامتحان للطلاب الذين تقع إقامتهم في منطقة عزل صحي للدور الثاني بالدرجة الفعلية.
 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة