لجان هرم سيتي
لجان هرم سيتي


طلبة الثانوية العامة يلتزمون بالتباعد الاجتماعي قبل اللغة الأجنبية في هرم سيتي

شيماء محمد

الخميس، 25 يونيو 2020 - 09:13 ص

 

بدأ طلاب الثانوية العامة دخول لجانهم في منطقة هرم سيتي، في ظل حالة من النظام والالتزام بمعايير التباعد الاجتماعي؛ للحد من انتشار فيروس كورونا.

يبدأ امتحان اللغة الأجنبية، في تمام الساعة العاشرة صباح اليوم الخميس 25 يونيو، فيما بدأت امتحانات الثانوية العامة يوم 21 من الشهر الجاري.

وكانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن عدة إجراءات وقائية لتأمين الطلاب مثل لجان مساحاتها واسعة مقارنة بعدد الطلاب الممتحنين بدالها، وستكون المسافة بين كل طالب وآخر لا تقل عن مترين أو أكثر ، تحديد 14 طالبا فقط داخل اللجنة حد أقصى لمنع التكدس ، وتعقيم جميع اللجان الامتحانية، وستوضع هذه اللجان بالكامل تحت إشراف وزارة الصحة ، وتعاون وزارة التربية والتعليم مع بعض أجهزة الدولة من أجل مرور فترة الامتحانات بدون أي مشاكل تهدد صحة الطلاب

يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.طارق شوقي، قد أعلن أن إجمالي أعداد لجان امتحانات الثانوية العامة 56 ألف و500 لجنة فرعية، ولا يزيد عدد الطلاب في اللجنة الواحدة عن 11 طالبا أو طالبة.

وقال الوزير إن إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة 650 ألف طالب وطالبة، مشيرا إلى أن الوزارة ستوزع الكمامات على الطلاب والمراقبين، يوميا بواقع 33 مليون كمامة خلال فترة الامتحانات علاوة على توزيع نحو 7 مليون قفاز طبي على المراقبين والعمال إلى جانب تعقيم المباني بالمطهرات.

 ولفت «شوقي» إلى أن الامتحان يبدأ في تمام الساعة 10 صباحا، بينما يبدأ دخول الطلاب من الساعة 8 صباحا، لتسليمهم مستلزمات الوقاية داخل المدارس.

وشدد وزير التربية والتعليم، على أن الطالب الذي لن يلتزم بالأدوات والتعقيم لن يدخل اللجنة، منوها إلى أنه في حالة ما إذا تم التأكد من أن الطالب لديه مشكلة صحية سيتم توفير سيارات إسعاف ونقله إلى اللجنة، وسيتم تأجيل الامتحان للطلاب الذين تقع إقامتهم في منطقة عزل صحي للدور الثاني بالدرجة الفعلية.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة