محافظة القليوبية
محافظة القليوبية


انتظام في مشهد امتحانات الثانوية العامة أمام لجان محافظة القليوبية

أحمد عبدالفتاح

الخميس، 25 يونيو 2020 - 10:11 ص

ظهرت امتحانات الثانوية العامة أكثر تنظيما، أمام لجان محافظة القليوبية، خلال اليوم الثاني، من حيث استقبال الطلبة وفرض كردون أمني، وتواجد سيارات إسعاف، فيما قلة أولياء الأمور أمام المدارس.

يذكر أن محافظ القليوبية اللواء عبد الحميد الهجان، أعلن أنه بداية من الأحد، سيؤدي 39256 طالبا وطالبة امتحانات الثانوية العامة في عدد اللجان الأساسية 112 لجنة وعدد اللجان الاحتياطية 12 لجنة، على مستوى المحافظة.

وتفقد محافظ القليوبية، عدد من مدارس مدينة كفر شكر لمتابعة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، يرافقه اللواء هشام رفعت رئيس مدينة كفر شكر وطه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية حيث بدأها بمدرسة كفر شكر الرسمية للغات التي تم تجهيز عدد 35 لجنة بها بإجمالي 350 طالبا، ومدرسة كفر تصفا الثانوية وبها 21 لجنة بعدد 285 طالبة.

كما تفقد المحافظ اللجان المقرر عقد الامتحانات بها بتلك المدارس، وتأكد من تباعد المقاعد بمسافات كافية لتواجد عدد لا يزيد عن 14 طالبا بكل لجنة، كما تابع المحافظ بوابات التعقيم التي تم توزيعها على المدارس التي سيتم عقد امتحانات بها بواقع بوابتين تعقيم بكل لجنة، وتم عمل تجربة عملية للتأكد من انتظام وتشغيل تلك البوابات.

يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني د.طارق شوقي، قد أعلن أن إجمالي أعداد لجان امتحانات الثانوية العامة 56 ألف و500 لجنة فرعية، ولا يزيد عدد الطلاب في اللجنة الواحدة عن 11 طالبا أو طالبة.

وقال الوزير إن إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة 650 ألف طالب وطالبة، مشيرا إلى أن الوزارة ستوزع الكمامات على الطلاب والمراقبين، يوميا بواقع 33 مليون كمامة خلال فترة الامتحانات علاوة على توزيع نحو 7 مليون قفاز طبي على المراقبين والعمال إلى جانب تعقيم المباني بالمطهرات.

 ولفت «شوقي» إلى أن الامتحان يبدأ في تمام الساعة 10 صباحا، بينما يبدأ دخول الطلاب من الساعة 8 صباحا، لتسليمهم مستلزمات الوقاية داخل المدارس.

وشدد وزير التربية والتعليم، على أن الطالب الذي لن يلتزم بالأدوات والتعقيم لن يدخل اللجنة، منوها إلى أنه في حالة ما إذا تم التأكد من أن الطالب لديه مشكلة صحية سيتم توفير سيارات إسعاف ونقله إلى اللجنة، وسيتم تأجيل الامتحان للطلاب الذين تقع إقامتهم في منطقة عزل صحي للدور الثاني بالدرجة الفعلية.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة