الدكتور راجي تواضروس
الدكتور راجي تواضروس


وكيل صحة قنا: زيادة عدد المسحات اليومية لكورونا بمستشفيات العزل

أبو المعارف الحفناوي

الخميس، 25 يونيو 2020 - 10:33 ص

قال الدكتور راجي تواضروس، وكيل وزارة الصحة بقنا، أنه تم الاجتماع بمديري الإدارات التنفيذية بالمديرية ومديري الإدارات الصحية ومديري المستشفيات العامة والمركزية بالمحافظة، مقدما لهم وافر التحية والتقدير على مجهوداتهم المبذولة بالإدارات والوحدات الصحية والمستشفيات الحكومية في أنحاء المحافظة، وكذلك الدور الهام لهم في التصدي لجائحة كورونا داعيا الجميع إلى بذل المذيد من الجهد حتي تمر تلك الأزمة.

كما ناقش مع المديرين بروتوكول التعامل مع حالات الإصابة بفيروس كورونا وذلك علي حسب ما نصت عليه تعليمات الوزارة، مؤكدا علي انه تم زيادة عدد المسحات اليومية بمستشفيات العزل من أجل التسريع في إجراءات التعامل مع الحالات المشتبه بها والحالات المصابة بفيروس كورونا.

وأكد علي ضرورة التزام كامل الفريق الطبي بالمستشفيات والوحدات بالحضور والإنصراف تنفيذا لتعليمات رئيس مجلس الوزراء مما يسهم في تخفيف العناء علي المرضي.

وفي نفس الإطار ناقش الاستعداد لتنفيذ مبادرة رئيس الجمهورية 100 مليون صحة لمتابعة وعلاج الأمراض المزمنة والأمراض غير السارية والتي من المقرر أن تبدأ قريبا.

وشدد  على العمل علي تنفيذ تلك المبادرة في ضوء والإحترازات الوقائية الخاصة بفيروس كورونا، مؤكدا حرصه الشديد علي سلامة الفريق الطبي من الاطباء والتمريض ومدخلي البيانات حفاظا علي سلامتهم مشيرا إلى أن سيارات القوافل العلاجية المتنقلة سوف تسهم في تنفيذ المبادرة والتي سوف يتم ربطها بكل مستشفى.

وأوضح خلال الاجتماع، أنه سيتم توفير الأدوية لمدة 3 شهور من الأدوية المخصصة لأصحاب الأمراض المزمن والأمراض غير السارية، وذلك حسب ما يظهر علي المريض أثناء الكشف عليه خلال المبادرة تيسيرا علي المرضي.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة