البنك الأهلي المصري
البنك الأهلي المصري


تفعيلا لمبادرة المركزي للسداد الالكتروني.. 

البنك الأهلي المصري: توفير 70 ألف ماكينة POS بالتعاون مع 3 شركات 

شيماء مصطفى

الخميس، 25 يونيو 2020 - 11:24 ص

 

وقع يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، بروتوكولات تعاون مع كل من شركات فوري، وأمان، وخالص، لإتاحة 70 ألف ماكينة لنقاط البيع الالكترونية POS.

 

حضر توقيع الاتفاقيات، كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع، ومحمد جميل رئيس القنوات البديلة والمدفوعات الرقمية بالبنك.

 

 وأكد يحيي أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري، أن توقيع الاتفاقيات يستهدف تفعيل المبادرة غير المسبوقة التي أطلقها البنك المركزي مؤخرا لتنشيط السداد الإلكترونية والتي تندرج ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة والبنك المركزي لتخفيف حدة انتشار فيروس كورونا، ويحقق بذلك البنك الأهلي المصري أكثر من 70 % من المستهدف من المبادرة، مشيرا إلي الدورا الكبير الذي يتولاه البنك الأهلي في تنفيذ تلك الإجراءات على كافة الأصعدة.

وأوضح يحيى ابو الفتوح،  حرص البنك الأهلي من خلال منظومة الدفع الالكتروني الخاصة به على دعم توجهات الدولة الهادفة إلي التحول لمجتمع أقل اعتمادا على النقد، مستفيدا من التطور التكنولوجي المستمر وكذا التحديث لبنية البنك التكنولوجية والتي ساهمت بشكل ملموس في التوسع في الخدمات الالكترونية التي يقدمها البنك لعملائه والتي تعد من أهم استراتيجيات البنك.

 

 وأضاف كريم سوس الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع بالبنك الأهلي المصري، أن مبادرة البنك المركزي للدفع الالكتروني التي تستمر حتى نهاية ديسمبر 2020 تستهدف نشر 100 ألف نقطة بيع قبل نهاية 2020، وتأتي ايمانا منه بأهمية إتاحة جميع الخدمات المالية للمواطنين ورفع معدلات استخدامهم للخدمات الالكترونية بصورة سهلة وآمنة والمساهمة في نشر الثقافة المالية الرقمية لدى المستهلكين والتجار وتوسيع قاعدة السداد الالكتروني في مختلف محافظات الجمهورية وزيادة معدلات الشمول المالي.

 وأكد كريم سوس، أن خطة انتشار ماكينات ال POS لدي البنك الأهلي المصري ستصل بذلك الى ٢٤٠ ألف ماكينة سيتم توزيعها جغرافيا وتفعيلها في كافة المحافظات طبقا ودراسة احتياجات العملاء في الأماكن الاكثر كثافة في المعاملات النقدية مع منح الأولوية للقطاعات الحيوية التي تخدم المواطن في ضوء الأهداف القومية للمبادرة و متطلبات السوق.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة