لجان ثانوية عامة
لجان ثانوية عامة


صور| في ثاني امتحانات الثانوية العامة.. التزام الطلاب ومبادرات تعقيم ينظمها أولياء الأمور

آية سمير

الخميس، 25 يونيو 2020 - 11:50 ص

ظهر مشهد ثاني أيام امتحانات الثانوية العامة، الخميس 25 يونيو، مختلفًا إلى حد ما عن اليوم الأول الذي غلب عليه تزاحم أولياء الأمور وتدافع الطلبة أمام اللجان وسط تخوفات من انتشار مرض فيروس كورونا.

فحرص الطلاب على التواجد في وقت مبكر أمام لجان حي دار السلام، وتحديدًا مدارس جمال عبد الناصر والسلام وزويل، ملتزمين بإحضار أدوات العقيم الخاصة بهم، استعدادًا لامتحان مادة اللغة الإنجليزية.

وفي محاولة من عدد من أولياء الأمور للحفاظ على صحة أبنائهم حتى انتهائهم من أداء امتحانات الثانوية العامة لهذا العام، نظموا مبادرة أطلقوا عليها اسم "حياة" تهدف لتنظيم الطلاب خارج اللجان وتوزيع كمامات وأدوات تعقيم لمن لم يتمكن من إحضارها بالإضافة لتنظيم دخولهم اللجان بطريقة سهلة، تفاديًا لما حدث في اليوم الأول وتسبب في حالة من القلق.

وأكد أحد أعضاء المبادرة في تصريحات، أنها تعتمد بشكل كبير على المجهودات الذاتية لأولياء الأمور وتبرعات عدد من الأعضاء والقادرين على المساعدة من سكان المنطقة.

وأضاف أن المبادرة لاقت ترحيبًا من جانب عدد آخر جديد من أولياء الأمور عندما شاهدوا ما يقوموا به أمام اللجان اليوم تفاديًا لما حدث في امتحان اللغة العربية.

كان عدد من أولياء الأمور قد اشتكوا في تصريحات لبوابة أخبار اليوم، الأحد 21 يونيو من تدافع الطالبات وتزاحمهم على الأبواب، مشيرين إلى عدم ارتداء أفراد الأمن المتواجدين حول المدرسة الكمامات، وعدم وجود تنظيم الا بعد دخول المدارس.

وناشد وزير التربية والتعليم الطلاب في أعقاب انتهاء امتحان اليوم الأول بالتزام مسافات التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات حرصًا على صحتهم.

بدأت امتحانات الثانوية العامة الأحد 21 يونيو، على أن تستمر حتى الثلاثاء 21 يوليو القادم.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة