صورة حية
صورة حية


طلاب الغربية: سعداء بامتحان اللغة الإنجليزية

فوزي دهب- أحمد أبورية

الخميس، 25 يونيو 2020 - 02:03 م

لم تشهد لجان الثانوية العامة بمحافظة الغربية حالات بكاء وصراخ من صعوبة الأسئلة، كما كان من المعتاد كل عام، حيث جاء امتحان اللغة الإنجليزية في مستوى الطالب المتوسط، ولم يحتو سوى على جزئيتين أو ثلاثة، تخاطب الطالب المتفوق كما أكد معظم الطلاب.

وقال عدد من الطلاب إن الامتحان في مجمله سهل وبسيط، ولم يكن يتوقع أحد أن يأتي بهذه الطريقة، حيث كان مباشرا دون تعقيدات أو أسئلة تعجيزية، ولا يحتاج إلى وقت أطول، بل إن الكثير من الطلاب خرجوا من اللجان بعد ساعتين ونصف فقط.

 

كانت لجان الثانوية العامة بمحافظة الغربية شهدت سيولة تامة في عملية تنظيم دخول الطلاب على عكس ما حدث من تكدس في أول أيام الامتحانات الأحد الماضي.

وشهدت اللجان تنظيم المتطوعين والمراقبين وأفراد الشرطة عملية دخول الطلاب داخل كل لجنة قبل انطلاق امتحان مادة اللغة الإنجليزية.

تفقد الدكتور أحمد عطا نائب محافظ الغربية يرافقه رئيس مركز ومدينة كفرالزيات ومدير إدارة كفرالزيات التعليمية، بعض لجان مركز كفرالزيات لتفقد الخدمات الأمنية ولقاء رؤساء اللجان والاطمئنان على تنفيذ الإجراءات الاحترازية من قياس درجة الحرارة لجميع الطلاب والعاملين باللجنة وتوزيع الكمامات عليهم قبل دخول اللجان وتعقيمهم بالكحول ومرورهم ببوابات التعقيم قبل دخول اللجان والكشف عليهم بواسطة جهاز الكشف على المعادن ومنع دخول أجهزة المحمول إلى اللجان.

 

وشدد نائب المحافظ على انتظام أعمال الامتحانات والالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لجميع الطلاب والملاحظين قبل دخول اللجان، وتوزيع ادوات التعقيم على جميع الطلاب وخضوعهم لقياس الحرارة

 

كما خضع نائب محافظ الغربية لقياس درجة الحرارة والمرور عبر بوابة التعقيم.

من ناحية أخري حرص د. طارق رحمي محافظ الغربية ، منذ الساعة السابعة صباخاً على متابعة توفير الممرات الآمنة، وكذلك الإجراءات الإحترازية والوقائية التي اتخذتها المحافظة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد بلجان إمتحانات شهادة الثانوية العامة.

 

تابع محافظ الغربية إجراءات دخول الطلاب للجان الامتحانات بمدارس المحلة الكبرى بواقع 24 مدرسة و12 مدرسة بسمنود، بداية من المرور ببوابات التعقيم وخضوعهم لقياس درجة الحرارة ، واستلام الكمامة الطبية وواقيات الاحذية والوجه والقفزات وتوفير كافة سبل الراحة والأمان للطلاب.

 

وأكد د. طارق رحمي، وجود غرفة عمليات رئيسية بالمحافظة تعمل بالتنسيق مع غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم لمتابعة سير الامتحانات بجميع اللجان، للتعامل الفوري مع أية شكوى وسرعه حلها.

 

ناشد د. طارق رحمي أولياء أمور الطلاب بعدم التواجد بمحيط اللجان والحد من أي تجمعات أمام المدارس حرصاً على الصحه العامه وتوفير مناخ هادئ لأبنائهم أثناء أداء الإمتحان .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة