طلاب وطالبات الثانوية العامة بالسويس
طلاب وطالبات الثانوية العامة بالسويس


تباين آراء الطلاب في السويس بعد امتحان اللغة الإنجليزية 

حسام صالح

الخميس، 25 يونيو 2020 - 02:17 م

تباينت آراء طلاب وطالبات الثانوية العامة بالسويس في امتحان اللغة الإنجليزية، ورأى بعضهم أن الامتحان جاء في مستوى الطالب المتوسط، بينما اشتكى آخرون وأكدوا صعوبة الأسئلة واختلافها عن ما أجابوا عليه في نماذج البوكليت السابقة.

وقالت الطالبة ألاء عصام، إن سؤال الاختيارات كان أغلبه عن قواعد اللغة الانجليزية "الجرامر" وعدد محدود خاص والمفردات، على عكس المتبع في هذا السؤال.

وتضيف ألاء، أن السؤال المقالي في فرع القصة جاء صعبا وغير مفهوما حتى ان عدد من الزميلات لم يستطعن الإجابة عليه.

وقالت الطالبة نسرين سعيد، إن الامتحان في مجمله جاء صعبا والاسئلة مختلفة عن نماذج امتحانات السنوات السابقة وان قطعة البراجراف تضمنت اسئلة صعبة وكلمات ومصطلحات معروف معانيها لم ترد في المنهج الدراسي.

بينما أكد الطالب محمد عبد الشكور، أن الامتحان حاء في مستوى الطالب المتوسط وأن عددا محدود من الأسئلة جاء ليميز الطالب المجتهد.

وتتفق معه شيماء عاطف فتقول أن الأسئلة جاءت مباشرة باستثناء الأسئلة التي وضعت لتميز الطالب المجتهد عن غيره، وان الامتحان بشكل عام أتى سهلا ومن الكتاب المدرسي وان كان يختلف عن نماذج البوكليت السابقة.

وسارعت قوات أمن السويس بإخلاء محيط المدارس من الطالبات وأولياء أمورهن، عقب انتهاء الامتحان بدقائق، منعا لأي تجمعات، في إطار الإجراءات الاحترازية التي تتخذها مؤسسات الدولة لمكافحة انتشار فيروس كورونا المستجد. 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة