جانب من الحدث
جانب من الحدث


 تعقيم وتطهير المساجد بعدد من مدن القليوبية ووضع ملصقات توعية

أحمد عبدالفتاح

الخميس، 25 يونيو 2020 - 09:43 م

شهدت مساجد القليوبية، تحت إشراف الشيخ صفوت أبو السعود وكيل وزارة الأوقاف بالقليوبية، حملة موسعة على من التطهير ووضع علامات التباعد بين المصلين، استعدادا لفتح المساجد من جديد.

يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف بالمساجد والعمل على نظافتها وتطهيرها وتعقيمها استعدادًا لفتح المساجد لاستقبال المصلين على مستوى الجمهورية فجر السبت 27 يونيو.. وتم التأكد من لصق علامات التباعد على السجاد بالكامل، وتعقيم كل الأركان والزوايا حرصا على سلامة ضيوف الرحمن.

وكانت الإدارة العامة للمشتريات والمخازن بديوان عام وزارة الأوقاف بدأت أمس الأربعاء، توزيع مستلزمات التطهير والتعقيم على مديريات الأوقاف لبدء حملة التطهير والتعقيم والنظافة الشاملة مع تكثيفها يومي الخميس والجمعة استعدادًا لفتح المساجد فجر السبت.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، على متابعة وضع علامات التباعد بالمساجد تمهيدا لفتحها أمام المصلين يوم السبت المقبل.. وأكدت الوزارة على جميع الأئمة وقيادات العمل بالمديريات تنفيذ هذه العلامات بدقة وبسرعة قبل الفتح بالنسبة لجميع المساجد التي سيتم فتحها السبت المقبل أو يتم فتحها لاحقًا، مع التأكيد على حسن التنظيم والالتزام بالوقوف أو الجلوس أو الصلاة على الأماكن المحددة بهذه العلامات.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة