صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


نسبة وفيات كورونا حول العالم في أدنى مستوياتها منذ مطلع أبريل الماضي

أحمد نزيه

الخميس، 25 يونيو 2020 - 11:39 م

تسارعت وتيرة الإصابة بفيروس كورونا التاجي حول العالم، وبات العالم يقترب شيئًا فشيئًا من بلوغ حاجز العشرة ملايين إصابة بالوباء الجائح عالميًا.

لكن معدلات وفيات فيروس كورونا حول العالم صارت بصورةٍ عكسيةٍ مع تزايد معدل الإصابات بدءًا من شهر مايو، وباتت تتراجع أعداد الوفيات ونسبتها عما كانت عليه في ذروة تسجيل حالات الوفاة بمرض "كوفيد-19".

وشهد العالم حتى الآن تسجيل 488 ألفًا و156 حالة وفاة بمرض "كوفيد-19"، وذلك من بين 9 ملايين و658 ألفًا و145 حالة إصابة مسجلة في مختلف أنحاء العالم، بنسبة وفيات بلغت حاليًا 5.05% تقريبًا.

وهذه أقل نسبة وفيات لفيروس كورونا التاجي  في العالم منذ حلول شهر أبريل الماضي.

وفي الثاني من أبريل، بلغت كسرت فيروس كورونا حول العالم حاجز المليون إصابة، وقتها كان عدد وفيات مرض "كوفيد-19"، يزيد قليلًا عن 51 ألف حالة وفاة، بنسبة وفيات بلغت 5.1% تقريبًا آنذاك.

ومن بعدها ارتفعت نسب وفيات فيروس كورونا تدريجيًا، وبلغت ذروتها أواخر شهر أبريل، حينما تم بلوغ أعلى نسبة لوفيات فيروس كورونا حول العالم، وكان تساوي وقتها 7.1% تقريبًا.

وتناقص بعد ذلك معدل وفيات فيروس كورونا تدريجيًا مع حلول شهر مايو، إلى أن وصل اليوم إلى نسبة تزيد قليلًا عن 5%، وهي نسبة أقل مما كانت عليه نسبة وفيات كورونا مع دخول شهر أبريل المنصرم.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة