يورجن كلوب
يورجن كلوب


رسالة مؤثرة من يورجن كلوب بعد تتويج ليفربول بـ«البريميرليج»

رياض محمد جعيصة

الجمعة، 26 يونيو 2020 - 02:40 ص

تحدث المدير الفني لنادي ليفربول، يورجن كلوب، بعد تتويج الريدز بلقب الدوري الإنجليزي لأول مرة منذ 30 عاما، قائلا: "من المدهش التتويج بلقب البريميرليج مع هذا الفريق".

وتوج ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي "البريميرليج" لموسم 2019-2020، قبل نهاية الموسم بـ7 جولات، بعد سقوط مانشستر سيتي أمام تشيلسي بهدفين مقابل هدف.

وقال كلوب: "من المدهش التتويج بلقب الدوري مع هذا الفريق، كان أمرا سهلا للغاية تحفيز اللاعبين نظرا للتاريخ الضخم للنادي. إنه إنجاز لا يصدق للاعبين، ولكل ما قدموه خلال السنوات الثلاثة الأخيرة".

وفي تصريحاته لشبكة سكاي سبورتس بدا التأثر واضحا على كلوب خلال حديثه مع أسطورة ليفربول، كيني دالجليش، الذي وجه له الشكر على كل الدعم المقدم، وكانت دموعه على وشك الظهور، قبل أن يغير الأجواء بالمزاح، مشيرا إلى أنه لم يحتج 30 عاما للفوز بلقب الدوري، بل فقط 4 سنوات ونصف.

كما وجه كلوب نداء لجماهير "الريدز" بتوخي الحذر أثناء الاحتفال باللقب، وألا يخرجون إلى الشوارع مثل المجانين.

وتابع: "آمل أن تبقوا في منازلكم، إذا أردتم الخروج فقط من أبواب منازلكم" وذلك لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

واللقب هو التاسع لمدرب "الريدز" الألماني يورجن كلوب في مشواره كمدرب، حيث سبق وتوج بـ5 ألقاب مع بوروسيا دورتموند و4 مع ليفربول.

ليفربول الذي يتصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 86 نقطة، احتفل بالدوري بعد سقوط منافسه المباشر مانشستر سيتي أمام تشيلسي بنتيجة 2-1 في المباراة التي انتهت منذ قليل.
وأصبح ليفربول بطلًا للدوري الإنجليزي للمرة الـ19 في تاريخه، وللمرة الأولى منذ انطلاق البريميرليج في 1992.

ويعد لقب البريميرليج هو الأول لكتيبة ليفربول منذ 30 عامًا، حيث يعود آخر تتويج للفريق قبل الموسم الحالي في عام 1990.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة