محمد صلاح
محمد صلاح


ثاني مرة| تشيلسي وش السعد لـ «محمد صلاح» في الفوز بالبريميرليج

محمد أنور

الجمعة، 26 يونيو 2020 - 06:05 ص

أضاف الدولي المصري محمد صلاح، نجم فريق ليفربول، لقبًا جديدًا إلى خزائن إنجازاته، بعد تتويجه رسميًا مساء أمس الخميس ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وقبل نهاية الموسم بـ 7 جولات.

وجاء الفوز الذي حققه تشيلسي بهدفين لهدف على مانشستر سيتي، بمثابة تميمة الحظ ووش السعد لصلاح في تحقيق ليفربول للقب الذي غاب لمدة 30 عامًا، وأصبح أول لاعب مصري يتوج بلقب الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

ويعتبر فوز صلاح بالبريميرليج هي المرة الثانية خلال مسيرته الكروية، بعدما حصد ذات اللقب مع تشيلسي في موسم 2014-2015، حيث شارك صلاح في ثلاث مباريات مع البلوز بالدوري، بواقع 30 دقيقة فقط، كبديل أمام سوانزي سيتي وكريستال بالاس وتوتنهام.

وخرج صلاح بعدها معارًا إلى فيورنتينا الإيطالي، في يناير 2015، لكنه تلقى أنباء سارة بعد نهاية الموسم، بتتويج البلوز بلقب البريميرليج.

وبات لقب البريميرليج هو اللقب الرابع لمحمد صلاح مع ليفربول منذ انضمامه إلى الفريق، بعدما حقق لقب دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية، في العام الماضي.

وجاءت حصيلة مشاركة محمد صلاح خلال الموسم الحالي مؤثرة جدًا، حيث خاض 27 مباراة حتى الآن مع ليفربول، وغاب فقط عن لقاء مانشستر يونايتد للإصابة، بينما جلس بديلاً في 3 مباريات، أمام كريستال بالاس، وضد إيفرتون (مرتين).

وسجل صلاح بعد مرور 31 جولة بالبريميرليج، 17 هدفًا، كما صنع 7 لزملائه، وساهم بشكل كبير في منح الصدارة بجدول الترتيب برصيد 86 نقطة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة