محمد صلاح
محمد صلاح


«محمد صلاح» يساهم في تعزيز ريادة ليفربول على الكرة الإنجليزية

محمد أنور

الجمعة، 26 يونيو 2020 - 06:42 ص

ساهم محمد صلاح بشكل كبير في تعزيز ريادة فريق ليفربول على الكرة الإنجليزية، بعدما أضاف لقبًا جديدًا إلى خزائن إنجازاته، بعد تتويجه رسميًا مساء أمس الخميس ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج"، وقبل نهاية الموسم بـ 7 جولات.

ليضيف محمد صلاح اللقب الرابع له منذ انضمامه إلى الفريق، بعدما حقق لقب دوري أبطال أوروبا، وكأس السوبر الأوروبي، وكأس العالم للأندية في العام الماضي.

وجاءت حصيلة مشاركة محمد صلاح خلال الموسم الحالي مؤثرة جدًا، حيث خاض 27 مباراة حتى الآن مع ليفربول، وغاب فقط عن لقاء مانشستر يونايتد للإصابة، بينما جلس بديلاً في 3 مباريات، أمام كريستال بالاس، وضد إيفرتون (مرتين).

وسجل صلاح بعد مرور 31 جولة بالبريميرليج، 17 هدفًا، كما صنع 7 لزملائه، وساهم بشكل كبير في منح الصدارة بجدول الترتيب برصيد 86 نقطة.

ليعزز صلاح فريقه ليفربول موقعه في صدارة الأندية الإنجليزية تتويجًا بالألقاب، حيث بات يملك في جعبته 48 لقبًا من البطولات الكبرى، متفوقًا بثلاثة ألقاب على صاحب المركز الثاني مانشستر يونايتد، حيث توج ليفربول بـ 19 لقبًا في الدوري الإنجليزي، و15 لقبًا في الكؤوس المحلية (7 كأس الاتحاد - 8 كأس الرابطة)، مقابل 20 لقبًا في الدوري لمانشستر، و17 في الكؤوس المحلية (12 كأس الاتحاد- 5 كأس الرابطة).

وأصبح ليفربول متفوقًا في النجاحات على المستوى القاري والعالمي بـ 14 لقبًا، مقابل 8 ألقاب للمان يونايتد، ويأتي كل من آرسنال في المرتبة الثالثة بـ 30 لقبًا، ومع بعده تشيلسي بـ 25 لقبًا، ومن ثم أستون فيلا بـ 21 لقبًا، ومانشستر سيتي بـ 20 لقبًا، وإيفرتون بـ 15، ونيوكاسل بـ 11 لقبًا.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة