الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة
الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة


ياسمين فؤاد: تنقية الميناء السياحي من 14 طن مخلفات في أربع أيام

إنجي خليفة

الجمعة، 26 يونيو 2020 - 12:10 م

 

  

أعلنت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة عن نجاح  مبادرة أتحضر للأخضر في أول أنشطتها لحماية التنوع البيولوجي بالبحر الأحمر في تنقية الميناء السياحي من 14طن مخلفات خلال أربع أيام فقط وذلك من خلال محميات البحر الأحمر وبالتعاون مع محافظة البحر الأحمر وغرفه الغوص والأنشطة البحرية وجمعية هيبكا.

وأشارت الدكتورة ياسمين فؤاد ان مبادرة الوزارة أتحضر للأخضر تحت رعاية رئيس الجمهورية قد بدأت نشاطها لحماية التنوع البيولوجي بتنفيذ حملة نظافة موسعة لقاع البحر الأحمر لمدة 10 أيام في الفترة من 19 يونيو وتستمر إلى 29 يونيو للحفاظ على ثروات مصر الطبيعية بالتعاون مع  شركاء العمل البيئي من المجتمع المدني و القطاع السياحي في الأنشطة البيئية .
 


وأوضحت وزيرة البيئة أن المخلفات التي تم استخراجها من الميناء السياحي قد تنوعت  بين البلاستيكية و الزجاجية و المعدنية والخشبية و غيرها و قد تم نقلها إلى المدفن الصحي للتخلص منها بصورة آمنة.

 
و قد أعرب المشاركين في الحملة على امتنانهم لجهود الوزارة لتطوير المحميات وحماية الشعاب المرجانية و الحياة البحرية و هو ما يحقق حماية البيئة مع تنمية روافد السياحة البيئية.

وقد تراوح عدد المشاركين في الحملة من الغطاسين بين 13الى 17غطاس في اليوم الواحد مع اتخاذهم كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتبعة.
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة