مشروع تطوير ترعة المريوطية
مشروع تطوير ترعة المريوطية


علي غنيم: مشروع تطوير ترعة المريوطية يخدم تنشيط السياحة

مي سيد

الجمعة، 26 يونيو 2020 - 02:33 م

قال علي غنيم رئيس غرفة السلع و العاديات السياحية، إن مشروع تطوير ترعة المريوطية يساعد في تحسين الصورة الذهنية للسائح الوافد لمصر و يخدم تنشيط السياحة في تلك المنطقة.

و أشاد غنيم بجهود الدولة و الحكومة في رفع كفاءة المناطق المحيطة للمنشآت السياحية، حتى تساعد في الترويج السياحي، مؤكدا أن الدولة تقوم بجهد كبير ملحوظ و داعم لقطاع السياحي.

و طالب على غنيم الحكومة بتطوير ترعة المنصورية المتواجدة عند  كوبري بهجت أمام  مدخل  كفر غطاطي الهرم لأنها تعاني من إهمال كبير، موضحا أن موقعها متميز لأنها تطل على الأهرامات لذلك يجب الاهتمام بها و تطوير مثل ترعة المريوطية.

جدير بالذكر أن تم  تحول المشهد سريعا من النقيض للنقيض على جسر ترعة المريوطية بالجيزة فى المسافة بين شارع الهرم ومطلع الطريق الدائرى، حيث ظهرت الملامح الأولى للكورنيش الجديد للترعة، حيث يستهدف المشروع حل المشكلة المرورية المزمنة ونقل موقف السيارات العشوائى بعيدا عن نهر الطريق وتحويل المنطقة لمشى سياحى بدلا من مقلب القمامة والحفاظ على المجرى المائى من التلوث.

وأنشأت محافظة الجيزة بالتعاون مع وزارة الرى سور يمتد على ضفتى ترعة المريوطية بطول 3 كم تقريبا بعد تدبيشها وتغطية أكثر من 200 متر لنقل موقف السيرفيس بعيدا عن الطريق العام، وحل مشكلة التكدس المرورى الذى كان يسببه، والقضاء على المظهر السيئ وتحويله لممشى حضارى، وتوسعة ورصف الشارع بتكلفة إجمالية 20 مليون جنيه.

ويشهد طريق المريوطية يوميا عشرات الحوادث، وذلك بسبب ضيق الطريق ووجود ترعة المريوطية فى أكثر مناطق الطريق، وهو ما جعل محافظة الجيزة تبدأ فى تطويره وتوسعته وحماية المارة والسيارات من الحوادث ومنع سقوط السيارات فى الترعة من خلال انشاء سور يتم تركيبه بأكثر المناطق المطلة على الطريق.

وحرصت أجهزة محافظة الجيزة على تطوير عددا من الشوارع الفرعية المطلة على ترعة المريوطية، لتحدث سيولة مرورية بالتزامن مع أعمال الرصف الجارية بطور منطقة الطوير بكورنيش الترعة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة