صورة من أحد مساجد السويس
صورة من أحد مساجد السويس


وكيل الأوقاف في السويس: المساجد جاهزة لاستقبال ضيوف الرحمن 

حسام صالح

الجمعة، 26 يونيو 2020 - 04:35 م

شكل الشيخ ماجد راضي وكيل وزارة الأوقاف بالسويس عدة لجان بقيادته لمتابعة تجهيز وتعقيم المساجد لاستقبال ضيوف الرحمن وعودة إقامة الصلوات بالمساجد.

وأجرت إدارات الأوقاف بالأحياء أعمال تعقيم وتطهير واسعة للمساجد مع وضع لافتات بالتعليمات والآداب الواجب اتباعها عند دخول المسجد في ظل الظروف الحالية.

ووضع عمال المساجد علامات على السجاد، في أماكن وقوف المصلين بهدف تحقيق التباعد الاجتماعي خلال إقامة الصلوات.

قال الشيخ ماجد راضي إن فتح المساجد سيجري تدريجيا وفق ضوابط حددتها الوزارة وذلك ضمن الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأضاف وكيل الأوقاف في تصريحات صحفية، أن من الضوابط التي حددتها الوزارة عدم فتح دورات المياه نهائيا وغلقها، واستمرار غلق دور المناسبات، وعدم دخول الجنائز أو صلاة الجنازة، داخل المسجد، وكذلك منع الإشهار الزواج أو أي مناسبة اجتماعية، وعدم فتح أي أضرحة بالمساجد وتعليق حلقات دروس العلم أو الندوات، مع تعليق صلاة الجمعة.

وطالب الشيخ راضي من المواطنين ضرورة الالتزام بالمسافات بين المصلين وإتباع التعليمات الإرشادية وعدم الحضور إلى المساجد دون ارتداء الكمامة وإحضار المصلاة الشخصية.

وأكد أن مساجد السويس جاهزة لإستقبال ضيوف الرحمن، وبذل الجهد للحفاظ على سلامتهم، على أن يتعاونوا مع العاملين بالمساجد ويلتزم كل فرد بالتعليمات التي حددتها الوزارة.  

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة