ممشى المريوطية السياحى
ممشى المريوطية السياحى


بالفيديو| «ممشى المريوطية» السياحي استثمار الدولة في القضاء على القمامة والعشوائيات

محمد وحيد- أحمد رجب

الجمعة، 26 يونيو 2020 - 06:30 م

الهيكلة وإعادة تطوير العشوائيات والمناطق النائية، أهم أولويات الدولة المصرية لإعادة المظهر الحضاري، والارتقاء بتلك المناطق وتحويلها إلى أماكن سياحية ذات طابع خاص، وآخر تلك المناطق، التي عملت الدولة على تطويرها بمحافظة الجيزة تكون «ترعة المريوطية»  

حيث كان يشهد طريق ترعة المريوطية يوميا العديد من الحوادث بسبب الازدحام وضيق الطريق وانتشار القمامة والأوبئة في الترعة والظلام الدامس الذي جعل المنطقة أصبحت وكرا للمسجلين وذوى الإجرام، وتجار المخدرات وعمليات القتل ورمى الجثث فيها.

 

«ترعة المريوطية» أصبحت من أكثر المناطق الحيوية في محافظة الجيزة وهناك مشهد مروع شديد الجمال، حيث ظهرت الملامح الأولى للكورنيش الجديد للترعة وشهد المشروع حل المشكلة المرورية المزمنة والتي تسبب العديد من الحوادث مع نقل موقف السيارات العشوائي بعيدا عن نهر الطريق وتحويل المنطقة لمشى سياحي بدلا من مقلب القمامة والحفاظ على المجرى المائي من التلوث.

تنشئ محافظة الجيزة بالتعاون مع وزارة الري سور يمتد على ضفتي ترعة المريوطية بطول 3 كم تقريبا بعد تدبيشها وتغطية أكثر من 200 متر لنقل موقف السيرفيس بعيدا عن الطريق العام، وحل مشكلة التكدس المروري الذي كان يسببه، والقضاء على المظهر السيئ وتحويله لممشى حضاري، وتوسعة ورصف الشارع.


وأنه جار الانتهاء من تدبيش جسر الترعة بطول 2.8كم بدءاً من نهاية التغطية حتى الطريق الدائري، حيث سيشعر المواطنون والمترددون على المنطقة تغيرا كاملا في المظهر الجمالي، لمسار الترعة، بعد أن تم مراعاة إضافة العناصر الجمالية، والمساحات الخضراء، ومناطق انتظار السيارات، والخدمات والإنارة الجمالية للممشى.

وسيتم المتابعة اليومية مع الشركات المنفذة للأعمال، للتأكد من الانتظام في تنفيذ الجدول الزمني المحدد، وعدم تأثير أي أحداث عليها.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة