صورة موضوعية
صورة موضوعية


محافظ أسوان يستعرض خطة الأوقاف لفتح المساجد

مصطفي وحيش

الجمعة، 26 يونيو 2020 - 08:31 م

ناشد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان المواطنين بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية التي حددتها وزارة الأوقاف لفتح المساجد وإقامة الصلوات الخمس، وأهمها الوضوء بالمنزل وارتداء الكمامة والتباعد بين المصليين، بالإضافة إلى إحضار سجادة الصلاة الخاصة وعدم التصافح بالأيدي وذلك حفاظاً على صحة المصليين والحد من انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد.

جاء ذلك أثناء اجتماع محافظ أسوان مع الدكتور محمد عزت مدير عام مديرية الأوقاف بأسوان لاستعراض خطة المديرية وإستعدادتها لفتح المساجد غداً لأداء الصلوات الخمسة.

 وخلال الاجتماع شدد المحافظ على ضرورة رفع حالة الطوارئ لجميع العاملين بالمديرية من أجل التأكيد على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية بجميع المساجد وعلى رأسها تنظيم دخول المصلين لمنع التكدس أمام المساجد.

من جانبه أكد الدكتور محمد عزت بأنه تم الانتهاء من كافة الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لفتح المساجد غداً، والانتهاء من أعمال التعقيم والتطهير ووضع علامات للتباعد بين المصليين داخل كل مسجد، لافتاً بأن المساجد سوف تفتح قبل الآذان بعشر دقائق وتغلق بعد أداء الصلاة بفترة وجيزة لا تتعدى النصف ساعة.

 وأوضح أنه تم تشكيل غرفة عمليات مركزية ولجان تفتيش فرعية على مستوى جميع الإدارات من أجل المتابعة المستمرة والاطمئنان على تطبيق الإجراءات الوقائية بالمساجد، مع التدخل السريع عند رصد أي مخالفة وإغلاق المسجد المخالف. 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة