مساجد مصر تفتح أبوابها لاستقبال المصلين
مساجد مصر تفتح أبوابها لاستقبال المصلين


مساجد مصر تفتح أبوابها لاستقبال المصلين بعد أشهر من تعليق صلاة الجمعة والجماعات

إسراء كارم

السبت، 27 يونيو 2020 - 02:43 ص

تفتح مساجد مصر أبوابها بعد قليل أمام المصلين لحضور أول صلاة فجر جماعة داخل المساجد، بعد أشهر من تعليق الصلاة بسبب انتشار فيروس كورونا.


وبالتعقيم والتطهير، عملت مديريات وزارة الأوقاف بشكل مكثف على مدار يومي الخميس والجمعة، مع التأكد من وضع علامات التباعد بين المصلين، بتوجيهات وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، ومتابعة مساعده الدكتور عبدالله حسن.

وخلال الأيام الماضية، كان رئيس القطاع الديني الشيخ جابر طايع، يرأس غرفة عمليات متابعة كافة التحركات لتعقيم وتطهير المساجد، بدءا من تسليم  الإدارة العامة للمشتريات والمخازن بديوان عام وزارة الأوقاف، وتوزيع مستلزمات التطهير والتعقيم على مديريات الأوقاف بالمحافظات لبدء حملة التطهير والتعقيم والنظافة الشاملة بالمساجد، وحتى الانتهاء من التعقيم والتطهير ووضع علامات التباعد بالكامل.

وحرص وزير الأوقاف الدكتور محمد مختار جمعة، عقب صلاة الجمعة، على التوجه إلى ديوان عام وزارة الأوقاف لقيادة غرفة عمليات الأوقاف بشأن الاستعداد لفتح المساجد فجر اليوم السبت 27 يونيو.

واتصل بعدد كبير من مديري المديريات للاطلاع على استعدادهم لفتح المساجد غدًا بإذن الله تعالى، مثمنًا ما يبذلونه من جهد على مدار الساعة.


وأكدت الوزارة على جميع الأئمة وقيادات العمل بالمديريات تنفيذ هذه العلامات بدقة وبسرعة قبل الفتح بالنسبة لجميع المساجد التي سيتم فتحها السبت المقبل أو يتم فتحها لاحقًا، مع التأكيد على حسن التنظيم والالتزام بالوقوف أو الجلوس أو الصلاة على الأماكن المحددة بهذه العلامات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة